طريقة عمل الكبدة على الطريقة الاسكندرانية الأصلية

منة موسى

12:10 م

السبت 20/يوليه/2019

طريقة عمل الكبدة على الطريقة الاسكندرانية الأصلية
طريقة عمل الكبدة على الطريقة الاسكندرانية الأصلية
حجم الخط A- A+

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني نقدمها لكِ ضمن وصفاتنا اليومية من مطبخنا، وتعتبر الكبدة الاسكندراني من أشهر الأكلات المصرية الشعبية وتشتهر بصنعها محافظة الاسكندرية بمكوناتها المميزة .. وتُعرف الكبدة البقري بأهميتها وقيمتها الغذائية، خاصةً أنها مليئة بالبروتين الحيواني وبها كمية قليلة من الدهون المُشبعة، وبها العديد من الفيتامينات التي تساعد في تكوين كرات الدم الحمراء منها فيتامين ب12، وهي أكلة مهمة للمرأة الحامل نظرًا لأنها تحتوي على حمض الفوليك، وهي مفيدة لمرضة فقر الدم أكثر.

من خلال التقرير نقدم لكِ سيدتي طريقة عمل الكبدة الاسكندراني، جربيها على مائدة الغداء اليوم.


طريقة عمل الكبدة

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني 


طريقة عمل الكبدة الاسكندراني 

المكونات: 


احضري نصف كيلو من الكبدة البقري، مع قرن فلفل أحمر حار وآخر أخضر.
بالإضافة إلى نصف ملعقة صغيرة شطة، و2 ملعقة صغيرة ملح مع ملعقة صغيرة فلفل أسود.
و2 ملعقة صغيرة كزبرة ناعمة، و2 ملعقة صغيرة كمون ناعم، بالإضافة إلى ربع كوب من الزيت.
حبة طماطم واحدة، وليمونة معصورة، مع 6 فصوص ثوم مهروس، و3 ملاعق خل.

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني 

الخطوات: 


أولاً احضري وعاء له عُمق وقومي بغسل الكبدة به جيدًا مع إزالة أي زيادات غير مرغوب فيها، وبعد تنظيفها جيدًا، قومي بتقطيعها إلى شرائح صغيرة.

في الوقت نفسه احضري وعاء صغير، وضعي به هذه التتبيلة التي أشرنا إليها، وهي عبارة عن "فلفل أسود وملح وكزبرة ناعمة وكمون وعصير الليمون والثوم المهروس والخل". بعدها ضعي هذا الخليط من البهارات فوق شرائح الكبدة وحركيهم جيدًا ثم اتركيهم نصف ساعة.

ثانيًا احضري المقلاه وضعي قليل من الزيت ثم اضيفي الكبدة مع التحريك المستمر، أثناء وضعها على النار قومي بتقطيع قرون الفلفل الاحمر والاخضر شرائح وضعيهم فوق الكبدة.

ثالثًا، قطّعي حبة الطماطم مع إضافة الشطة حسب رغبتك، واغلقيهم جيدًا واتركيها على نار هادئة حتى تستوي وتنضج، وأخيرًا ضعيها في وعاء وقدميها ساخنة.

موضوعات متعلقة