اعلان

"التايمز" البريطانية: أفعال إيران الأخيرة تعزز فرضية الحرب

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

ذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية أن احتجاز ​ناقلة نفط​ ترفع العلم البريطاني من قبل ​إيران​ يأتي عقب تهديدات مباشرة من طهران، حيث قال قادة عسكريون إيرانيون إنهم سيحتجزون ناقلة نفط بريطانية، ردا على احتجاز ​بريطانيا​ لناقلة النفط الإيرانية "غريس 1" قبالة سواحل ​جبل طارق​ منذ أسبوعين للاشتباه في خرقها العقوبات المفروضة على سوريا.

احتجاز ​بريطانيا​ لناقلة النفط الإيرانية

ناقلة نفط بريطانية

سواحل ​جبل طارق​

ناقلة النفط الإيرانية

وأضافت الصحيفة "التهديد الإيراني جدده آية الله ​علي خامنئي​، المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، متهما بريطانيا بارتكاب عمل قرصنة بسرقة سفينتنا وتعطيه صورة قانونية وإيران ومن يثقون في نظامنا لن يقفوا مكتوفي الأيدي دون الرد على هذه الأفعال".

​الاتفاق النووي الإيراني​

ولفتت إلى أن إيران تزيد الضغط على الغرب في الخليج، خاصة ​الولايات المتحدة​، ردا على إعادة إدارة الرئيس الأميريكي ​دونالد ترامب​ فرض العقوبات على طهران، بعد انسحاب ​واشنطن​ بصورة أحادية من ​الاتفاق النووي الإيراني​.

اقرأ أيضا..حكومة السراج تقرر الإفراج عن آخر رئيس وزراء في عهد معمر القذافي

وختمت الصحيفة قائلة "إيران تجد صعوبة في التعامل مع ​العقوبات الأميركية​ بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني وأن واشنطن تحمل طهران مسؤولية الهجمات التي تعرضت لها ست ناقلات نفط في ​مضيق هرمز​ في أيار وحزيران".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً