أفراح وأحزان في يوم الأبطال.. رسائل الرجال تكسر العدوّ وترهبه.. حماة الوطن دروع وسواعد.. أبزر ما حدث بـ"حفل تخرج كلية الشرطة" بحضور السيسي

الشيماء زيدان

02:26 م

السبت 20/يوليه/2019

 أفراح وأحزان في يوم الأبطال.. رسائل الرجال تكسر العدوّ وترهبه.. حماة الوطن دروع وسواعد.. أبزر ما حدث بـحفل تخرج كلية الشرطة
حفل تخرج كلية الشرطة
حجم الخط A- A+

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، الذي أقامته أكاديمية الشرطة اليوم، السبت، بحضور رئيس الوزراء، ووزير الداخلية، وعدد من الوزراء والشخصيات العامة، إضافة إلى قيادات وزارة الداخلية ومساعدى الوزير.

وكان حفل التخرج قوياً مثل طلابه وحضوره، حيث أقيمت خلال الافتتاحية عروض عسكرية وقتالية تبرز جسارة أبنائها وقوتهم، ومكانة مصر العظيمة وسط الشعوب، بكونها دولة قوية تستطيع بكل سهولة كسر شوكة عدوها مهما توهم من قوة أمامها، كما تم بث العديد من الرسائل القوية لأبناء الشعب المصري من قبل الطلاب وأبناء الشهداء، الذين خرجت الكلمات من أفواههم كرصاصات البنادق، والدموع المكلومة التي ذُرفت من بنت شهيد كانت برداً وسلاماً على أحباب الوطن، وسماً سيكوي كل أعدائه.


وتقدم لكم "أهل مصر" في السطور القادمة أبرز ما حدث في حفل تخرج كلية الشرطة اليوم:

عروض عسكرية وقتالية من طلبة كلية الشرطة

قدم الخريجون الجدد من كلية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، عروضًا عسكرية وقتالية، تظهر ما تعلموه داخل الأكاديمية على مدار الأربع سنوات والقدرة الفائقة في التعامل مع الجريمة بشتى صورها ومحاصرتها؛ حيث يقدمون عروضا قتالية وتسلقًا للمباني المرتفعة وتخطي الحواجز لمسافات طويلة وتخطي النيران.

اقرأ أيضا.. نجل الشهيد عاطف الإسلامبولي: الشرطة مصنع الرجال.. وصممت على دخولها اقتاءاً بوالدي

وأظهرت العروض العسكرية والقتالية مهارات طلاب كلية الشرطة فى التعامل مع مختلف الأهداف، بالإضافة إلى عدد من الفقرات التى تعكس مدى استيعاب الطلبة لتنفيذ البرامج العملية، والتعامل مع مختلف الظروف التي يمكن أن يتعرضوا لها أثناء أداء المهام التي يتم تكليفهم بها لحماية الوطن.

اعتماد التدريب المشترك بين طلاب الشرطة والحربية

قال اللواء أحمد إبراهيم، رئيس أكاديمية الشرطة، في حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، إنه تم اعتماد التدريب المشترك بين طلاب كلية الشرطة والكلية الحربية؛ ليكملا بعضهما بعضا في مواجهة الإرهاب، مؤكداً أن أكاديمية الشرطة تتبنى استراتيجية تضمن الإتقان في العملية الأمنية.

طلاب أكاديمية الشرطة يرددون "الله أكبر.. بسم الله بسم الله" في حفل تخرجهم

وردد طلاب أكاديمية الشرطة، خلال العرض العسكري الذي قدموه، في حفل تخرجهم اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، هتافات "الله أكبر .. بسم الله بسم الله.. الله أكبر أدن وكبر.. وقول يارب.. النصرة تكبر".

طالب يبطل مفعول عبوة ناسفة في حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة

وخلال عروض حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة، قام طالب في حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة بعرض كيفية إبطال عبوة ناسفة، حيث تدرب في أكاديمية الشرطة على كيفية إبطال القنابل عند تعرضه لها خلال ذهابه في مأمورية يتم تكليفه بها في الخدمة بعد التخرج.

أداء الطلاب القسم أمام السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة

أدى طلاب كلية الشرطة، أثناء حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة، القسم خلف عادل كسبة كبير المعلمين، وذلك ضمن طقوس حفل تخرج دفعة جديدة من كلية الشرطة.

تقليد الرئيس السيسي أوائل خريجي كلية الشرطة أنواط الامتياز من الطبقة الثانية

قلد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أوائل خريجي كلية الشرطة أنواط الامتياز من الطبقة الثانية، وذلك خلال تخرج كلية الشرطة اليوم السبت، وسط مراسم رسمية بحضور المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الوزراء، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشخصيات عامة، وقيادات أمنية سابقة، فضلاً عن عدد من الإعلاميين ورؤساء تحرير الصحف.

تقديم السيسي التحية لـ 4 من أبناء الشهداء بعد بثهم رسائل مؤثرة في حفل الشرطة

قدم الطالب عمرو جمال محمد مهنى، نجل الشهيد طيار جمال محمد مهنى، والملازم علاء عاطف فتحي الإسلامبولي، نجل الشهيد عميد فتحي الإسلامبولي، مفتش مباحث جنوب الجيزة، وملازم يوسف جمال مهنى، نجل الشهيد جمال مهنى، خلال كلمات في حفل كلية الشرطة، اليوم السبت، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، تعهدا باستكمال مسيرة الشهداء الأبطال، في رسائل قوية ومؤثرة، معبرين عن فخرهم بكونهم أبناء الشهيد.

اقرأ أيضا.. وزير الداخلية: عطاء الشرطة سيظل متصلاً بالعمل الوطني.. ومنظومة تدريبية لتطوير مفهوم التخصص

وطالب السيسي، بمصافحتهم وتقديم التحية لهم، كما أنه أجرى حديثا وديا مع أسر الأبطال، وذلك خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة.

الملازم الكفيف في حفل تخرج كلية الشرطة: رغم قوة الانفجار والنزيف قمت اطمئن على زملائي لقيتهم فازوا بالشهادة


أعرب الملازم أول مازن محمد مصطفى الجمال، الضابط بقطاع الأمن المركزي بشمال سيناء، والذي أصيب بنسبة عجز بلغت 50% بحاستي السمع والبصر في إحدى العمليات، عن فخره بمشاركته في العملية الشاملة سيناء 2018، موضحا أنه في يوم 3/6 وفي شهر رمضان الكريم قبل الإفطار بساعة واحدة، انفجرت فيه وزملائه عبوة ناسفة أدت إلى إصابته بنسبة عجز بلغت 50% بحاستي السمع والبصر، أثناء تواجده برفقة زملائه بمأمورية تمشية الطريق الدائري بالعريش.

وأضاف "الجمال"، خلال كلمته في حفل تخرج كلية الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت: "أنا حسيت بعد انفجار القنبلة فيا إني بين إيدين ربنا، واتمنيت الشهادة"، مؤكداً أنه رغم قوة الانفجار ونزيف دمه، استجمع قوته حتى يطمئن على زملائه الذين اكتشف أن الله اصطفاهم بالشهادة وقتها.

ابنة الاسلامبولي في حفل كلية الشرطة: أنا بنت البطل وفخورة بوالدي واستشهاده أكبر وسام

قالت دينا عاطف فتحي الإسلامبولي، ابنة الشهيد عاطف فتحي الإسلامبولي، مفتش مباحث جنوب الجيزة، في تأثر وبكاء شديد، إنها ابنة بطل من أبطال الشرطة المصرية الباسلة، مضيفة: "أنا فاكرة اليوم اللي بابا استشهد فيه كويس وعمري ما هنسى اللحظة اللي عرفت فيها اني هكمل حياتي من غير بابا واتحرمت من كلمة بابا".

وتابعت: "أنا بنت البطل، ولازم كل بنت شهيد تفتخر بكونها بنت الشهيد"، مشيرة إلى ضرورة بناء مصر والحفاظ عليها.

موضوعات متعلقة