اعلان

أثناء تفقده لمنشآت جامعة العلمين الجديدة.. وزير التعليم العالي: نجهزها لتلحق بالجيل الرابع

تفقد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، إنشاءات جامعة العلمين الدولية للعلوم والتكنولوجيا؛ للاطمئنان على سير العمل التنفيذي بها، ويأتي ذلك في إطار متابعة تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزير التعليم العالى؛ للوقوف على سرعة الانتهاء من المشاريع القومية فى مجال التعليم العالى والبحث العلمي.

وتفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كليات القانون الدولي والاقتصاد وإدارة الأعمال والهندسة والفنون والتصميم والحاسبات والمعلومات والدراسات العليا، مجمع الخدمات والموقع العام.

الجيل الرابع 

وأشاد الوزير بمعدلات الأداء، والالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ منشآت ومرافق الجامعة وفقا للمواصفات المتفق عليها. وأكد على المتابعة المستمرة من خلال الزيارات التفقدية للمشروع خلال الفترة المقبلة؛ لاستكمال مباني إدارة الجامعة والكليات والخدمات الطلابية، مشيرًا إلى أن الجامعات الجديدة يتم تنفيذها بأحدث النظم التعليمية لتلحق بجامعات الجيل الرابع، وتستخدم الجامعة نظام الساعات المعتمدة.

اقرأ أيضًا.. التعليم العالي يمد فترة اختبارات القدرات للحاصلين على الثانوية العامة حتى 22 يوليو

وأضاف أن الجامعة تطرح العديد من البرامج الدراسية التي تستجيب لاحتياجات سوق العمل المحلى والإقليمي والدولي، منها برامج الهندسة (الطاقة، والنانو، والميكاترونيات)، وبرامج العلوم الأساسية (جيولوجيا البترول والتعدين، وبيولوجيا الأحياء المائية، والكيمياء الخضراء والعمليات المستدامة)، وبرامج الفنون (التصميم البيئي، والوسائط الرقمية والمرئية، وتصميم السينما والمسرح والرسوم المتحركة)، وبرامج السياحة (الفنادق والمنتجعات، والمتاحف وإدارة التراث).

جامعة العلمين الدولية 

كما استمع الوزير لشرح مفصل من مسؤولي الموقع تضمن استعراضا لمراحل تنفيذ منشآت ومرافق الجامعة. وأشار إلى أن جامعة العلمين الدولية الجديدة جامعة أهلية تقام على مساحة إجمالية قدرها ١٠٣ فدان، بتكلفة إجمالي لمرحلتها الأولى تبلغ ٢.٦ مليار جنيه، وتضم الجامعة ١٢ كلية بطاقة استيعابية ٢٥ ألف طالب في تخصصاتها المختلفة، وتشمل كليات العلوم الهندسية، والقانون الدولي، وهندسة الحاسبات والمعلومات، وإدارة الأعمال، والفنون والتصميم، والدراسات العليا، والعلوم الصحية، وطب الأسنان، والطب، والعلوم الأساسية، وعلوم الصيدلة، والسياحة والفنادق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي