اعلان

المجلس العسكري السوداني: البشير لن يسلم إلى محكمة العدل الدولية

الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس العسكري في السو
كتب : وكالات

قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري في السودان، إن الرئيس السابق، عمر البشير، لن يتم تسليمه إلى محكمة العدل الدولية.

رئيس المجلس العسكري في السودان

محكمة العدل الدولية

وذكر البرهان أن ما يصرح به من قبل المجلس العسكري وقوى "الحرية والتغيير" عن اجتثاث النظام السابق ليس المقصود به الإقصاء نهائيا أو القطع من الجذور.

محكمة العدل الدولية

وتابع، في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، "إنما المقصود اقتلاع الفساد والمفسدين فقط من كل فئات المجتمع السوداني سواء أكانوا من الحزب الحاكم السابق أو أي فئة أخرى".

البشير

وأضاف أن الرئيس السوداني السابق لن يسلم إلى محكمة العدل الدولية وأن السلطات العدلية السودانية لديها القدرة والاستقلالية لمحاسبة كل شخص داخل السودان.

السودان

ويشهد السودان أزمة سياسية منذ عزل الرئيس السابق عمر البشير في 11 أبريل الماضي إثر احتجاجات شعبية، لتستمر الاحتجاجات ضد المجلس العسكري الذي تسلم السلطة للمطالبة بنقلها للمدنيين.

اقرأ أيضا.. البنتاجون يكشف أهداف ومهام نشر قواته في السعودية

وكان المجلس العسكري وقوي الحرية والتغيير في السودان اتفقا برعاية الاتحاد الأفريقي على إقامة مجلس سيادي تكون رئاسته بالتناوب لمدة ثلاث سنوات أو تزيد قليلا، وتشكيل حكومة مدنية من كفاءات مستقلة برئاسة رئيس وزراء مستقل، وإرجاء إقامة المجلس التشريعي إلي ما بعد تشكيل الحكومة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً