اعلان

52 مباراة و102 هدفًا.. بطولة أمم إفريقيا 2019 في سطور

انتهت أمس الجمعة، أحداث وفعاليات بطولة أمم إفريقيا 2019، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا للمرة الأولى في تاريخ القارة السمراء، وشهدت تتويج الجزائر باللقب، على حساب السنغال صاحبة الوصافة، فيما جاءت نيجيريا ثالثًا قبل تونس الرابعة.

ويقدم "أهل مصر" قراءة في بطولة كان 2019

البطل.. المشوار لم يكن سهًلا

نجح منتخب الجزائر في التتويج بالبطولة، بعد فوزه في النهائي على السنغال بهدف دون رد، بعد مشوار كبير لم يتعرض فيه الفريق إلى أي خسارة، حيث تصدر مجموعته برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات، لينتصر على غينيا في دور الـ 16 بثلاثية، قبل أن ينتصر على كوت ديفوار بركلات الترجيح في دور الـ8 ثم مباراة بطولية أمام نيجيريا في نصف النهائي.

اقرأ أيضًا:تقارير إنجليزية: تريزيجيه لاعبًا في أستون فيلا مقابل 9 ملايين يورو

الأهداف والمباريات

52 مباراة خاضها الـ24 منتخبًا، جاء خلالها 102 هدفًا، 14 مباراة انتهت بالتعادل، 5 منها كانت سلبية، و8 أهداف من ضربات جزاء،بالإضافة إلى 4 أهداف ذاتية.

ضربات الجزاء كانت موجودة في 14 مناسبة، حيث 8 سجلت و6 أهدرت، أكبر فوز كان في لقاء الكونغو 4 : 0 زيمبابوي.

اسماعيل بن ناصر

توج اسماعيل بن ناصر، متوسط ميدان الجزائر ولاعب إمبولي الإيطالي، بجائزة الأفضل في كان 2019، بعد الأداء الكبير الذي قدمه مع الخضر في البطولة، ويستعد اللاعب صاحب الـ21 إلى اللعب في صفوف ميلان الإيطالي.

رايس مبولحي

المخضرم رايس مبولحي حارس الجزائر ونادي الاتفاق السعودي، فاز بجائزة القفاز الذهبي بعد نجاحه في الحفاظ على شباكه في كل مباريات البطولة سوى مباراة نيجيريا التي هزت شباكه بهدف واحد عن طريق ركلة جزاء.

اوديون ايجالو

النيجيري إيجالو سجل 5 أهداف في البطولة، ليحصل على لقب الهداف، بالرغم من حصول منتخبه على المركز الثالث.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً