اعلان

الساعة بـ15 جنيهًا.. مصر الجديدة تستعد لافتتاح جراج روكسي الذكي

افتتاح جراج روكسي الذكي
كتب : نهى نجم

ساعات قليلة تفصلنا عن افتتاح أكبر جراج ذكي في منطقة الشرق الأوسط، حيث يستعد حي مصر الجديدة لافتتاح جراج روكسي الجديد خلال الفترة المقبلة، وتم دهان ورصف الأرصفة بالشوارع المحيطة بالجراج، وطلاء وجهات المنازل، برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، والمهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، والعميد أحمد أنور، رئيس الحي.

اقرأ أيضًا.. البعثة الطبية للحج تجهز 36 عيادة بمكة والمدينة المنورة

جراج روكسي الذكي

وأكد نائب محافظ القاهرة، أن جراج روكسي هو الأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، من حيث المساحة والقدرة الاستيعابية للسيارات، مؤكدًا أنه تم الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من جراج روكسي الذكي، والتي أوشكت على التشغيل بتكلفة بلغت 230 مليون جنيه.

"تستوعب 900 سيارة"، هكذا علق نائب محافظ القاهرة على سعة المرحلة الأولى من تنفيذ المرحلة الأولى من جراج روكسي الذكي والمصمم على 4 طوابق تحت الأرض بمساحة 40 ألف متر مربع للمرحلتين، حيث يتم التعامل عبر الكارت الذكي، عن طريق إدخال العميل وإخراجه دون تدخل من العنصر البشري، ولن يستغرق الأمر من السائق وصاحب السيارة 3 دقائق.

ويهدف جراج روكسي الذكي، القضاء على ظاهرة انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، حيث تعتبر المرحلة الأولى من الجراج هي الأصعب حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين، يقع بين شارعي الحجاز وغرناطة بمنطقة روكسي في مصر الجديدة.

وأكد نائب محافظ القاهرة، أنه يوجد بجراج روكسي الذكي، 12 مصعدًا إلكترونيًا لنقل السيارات من وإلى الجراج، مؤكدًا أن مواعيد العمل الرسمية بالجراج من 6 صباحًا إلى 2 صباحًا، وتتراوح الأسعار بين 12 جنيهًا و15 جنيهًا على حسب الوقت.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً