اعلان

بنوك تتجه إلى الانتشار السريع في محافظات الوجه القبلي لتعميق الشمول المالي

عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي

تتجه البنوك العاملة في مصر إلى تغطية الاماكن النائية والمترامية الأطراف خاصة في الصعيد، حيث دشن العديد من البنوك خطة في افتتاح فروع جديدة لتخدم هذا القطاع العريض إيمانا منها بأهمية الشمول المالي وإتاحته لجموع المواطنين على حد سواء.

ويسعى البنك العقاري المصري العربي إلى افتتاح فروع جديدة تخدم محافظات أسيوط وسوهاج وقنا، كما تم تطوير فرعي الأقصر وأسوان.

وقال عمرو جاد الله نائب رئيس البنك العقاري المصري العربي، إن مصرفه كان يعاني من نقص في فروع الصعيد والوجه القبلي عموما، مشيرا إلى أن مصرفه يستهدف افتتاح فروع جديدة في محافظات بورسعيد وسوهاج وقنا وأسيوط في الفترة المقبلة.

أضاف في تصريحات خاصة لجريدة أهل مصر، أن البنك قام بتطوير فروع الأقصر وأسوان، لافتا أنه تم استحداث وحدات داخل الفروع للتسويق لخدمات البنك المختلفة والذي بدوره يعمق الشمول المالي .

بنك مصر

كشف شريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرى والمتوسطة والتمويل الإسلامي ببنك مصر، أن مصرفه يعمق من ثقافة الشمول المالي بمحافظات الصعيد، لافتا أن نصيب الصعيد وحده من المشروعات متناهية الصغر بلغت 50% ومن الصغيرة نحو 30% ومن المتوسطة لا يتخطى الـ10% لأن أغلب المشروعات المتوسطة تكون في المناطق الصناعية في مدينة بدر والعاشر من رمضان و6 أكتوبر وغيرها.

وأكد أن بنك مصر مهتم بتنمية ودعم محافظات الصعيد والدلتا في كافة مجالات النشاط الاقتصادي، وبصفة خاصة النشاط الصناعي.

البنك الأهلي

يستهدف البنك الأهلي المصري، زيادة فروعه بمحافظات الصعيد في ضوء سياسات البنك بالتوسع والانتشار تيسيرا على عملائه، وتقديم خدمة مصرفية تتناسب مع عملاء البنك ويغطي البنك مساحة هائلة ومناطق عديدة مثل "طيبة بالأقصر، وأسيوط، وصدفا، وساحل سليم بأسيوط".

وتقدم جميع الفروع الخدمات البنكية والمصرفية من ائتمان وخدمة عملاء ودفع إلكتروني وخدمات الأفراد والشركات والشمول المالي، حتى يتمكن كل مواطن من فتح حساب بنكي بسهولة ويسر.

وقال علاء فاروق الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي المصري، إن البنك يخطط افتتاح 50 فرعا سنويا في أماكن جديدة لم يكن البنك متواجدا بها من قبل لخدمة الشمول المالي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الأمريكي يزور إسرائيل الثلاثاء المقبل