ننشر نص البلاغ المقدم بمنع رياض محرز من الدخول لمصر

06:48 م

السبت 20/يوليه/2019

ننشر نص البلاغ المقدم بمنع رياض محرز من الدخول لمصر
رياض محرز
حجم الخط A- A+

تقدم سمير صبري المحامي بالنقض، ببلاغ إلى النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، للمطالبة بإدراج لاعب منتخب الجزائر رياض محرز، على قوائم الممنوعين من دخول مصر.

وأضاف صبري في بلاغه، حصل "أهل مصر" على نسخة منه، أن مصر حققت نجاحا باهراً في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي أقيمت على أرضها خلال الفترة من 21 يونيو الماضي، وحتى 19 يوليو الجاري، وأجمع نجوم الكرة العالمية والعربية، والصحافة العالمية على نجاح مصر في تنظيم المونديال الأفريقي كونه قد أقيم على ملاعب تنافس الملاعب الأوروبية ، كما أثنى على ذلك أيضا كلاً من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) .

اقرأ أيضا.. بلاغ للنائب العام يُطالب بمنع رياض محرز من دخول مصر بسبب ازدراء رئيس الحكومة

وأوضح "صبري" في بلاغه، أنه عقب إعلان فوز منتخب الجزائر ببطولة الأمم الأفريقية وأثناء تسليم كأس البطولة بتعمد المبلغ ضده "رياض محرز"، تجاهل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، حيث لم يقم سالف الذكر بمصافحته ما أثار استياء المجتمع المصري خاصة بعد الدعم الذي قدمته مصر سواء إعلاميا أو جماهيريا لمنتخب الجزائر ، مشيرًا إلى أن لما كان ذلك وكان فعل المبلغ ضده بتعمده عدم مصافحة رئيس مجلس الوزراء المصري أثناء تسليم كأس بطولة الأمم الأفريقية لمنتخب الجزائر يمثل ازدراءً لشخصية عامة .

وطالب "صبري"، في نهاية بلاغه، بإصدار الأمر بإخطار وزارة الخارجية بإدراج رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري لكرة القدم، على قوائم الممنوعين من دخول جمهورية مصر العربية.

كان قد تداول مقطع فيديو، على مواقع التواصل الاجتماعي، تجاهل فيه نجم منتخب الجزائر للتسليم على رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير الرياضة خلال تسليم كأس البطولة لعام 2019.

منع رياض محرز من الدخول لمصر


وتوج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، بعد الفوز على السنغال بهدف دون رد في المباراة النهائية.

يذكر أن رياض محرز توج باللقب الخامس له هذا الموسم، 4 مع مانشستر سيتي الإنجليزي بالإضافة إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية مع منتخب بلاده، ليدخل ضمن قائمة المرشحين للمنافسة على جائزة أفضل لاعب في قارة أفريقيا.

موضوعات متعلقة