اعلان

متحدث باسم العشائر العربية العراقية: طائرات أمريكية وراء استهداف معسكر الحشد الشعبي

طائرات أمريكية وراء استهداف معسكر الحشد الشعبي
كتب : وكالات

قال المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها داخل العراق، إن "طائرات مجهولة يُعتقد أنها أمريكية وراء استهداف معسكر الشهداء للحشد الشعبي في كركوك شمال العراق، والتابع للحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس الإيراني.

اقرأ أيضاً: لحظة استهدلف معسكر للحشد الشعبي العراقي بغارة أطلقتها طائرة مسيرة (فيديو)

وأشار المتحدث إلى أن الاستهداف تم أثناء تجمع قيادات ومهندسين ومستشارين إيرانيين ولبنانيين، من خلال توجيه 4 ضربات متتالية، مما أدى لسقوط أكثر من 27 قتيلا.

وأفاد الحويت، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية، بأن "الاستهداف يأتي في سياق التصعيد القائم بين الولايات المتحدة وإيران في مضيق هرمز، مما يرفع التوقعات بحدوث مزيد من التصعيد بين الجانبين على الأراضي العراقية.

اقرأ أيضاً: إصابة 2 في قصف أحد معسكرات الحشد الشعبي العراقي بطائرة مسيرة

وعن نفي البنتاجون لعلاقة قواته بالاستهداف، وصف هذا الأمر بالطبيعي ولكنه لا يتعارض مع يقين الكثير بأن واشنطن مسئولة عن هذه العملية، خاصة في ظل توسع إيران داخل المحافظات السنية العراقية، الأمر الذي ترفضه الولايات المتحدة، معتبرًا أن النفي الأمريكي يعود لعدم رغبة البنتاجون في تعرض قواته لخطر أو حرب مع المليشيات العراقية إذ أعلن مسئوليته عن استهداف معكسر الشهداء للحشد الشعبي.

وحول موقف السلطات العراقية تجاه ما يحدث على أراضيها، استبعد المتحدث باسم العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها داخل العراق، مزاحم الحويت، قيام الحكومة العراقية الحالية بأي تحرك تجاه الولايات المتحدة، كما كان يحدث في السابق، مضيفًا "بعد فرض العقوبات الأمريكية على إيران، اختلفت المواقف والأمور، وربما يكون هناك قرار بتشكيل لجنة تحقيق داخلية لتهدئة الرأي العام فقط".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الإسماعيلي و زد في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) |