اعلان
اعلان

ختام فعاليات قافلة سنابل التنمية بجامعة المنصورة

فعاليات قافلة سنابل التنمية بجامعة المنصورة
كتب : عمروعلي

اختتمت قافلة جامعة المنصورة المُتكاملة "سنابل التنمية" فعالياتها بقرية غزالة التابعة لمركز السنبلاوين والتي انطلقت تحت رعاية الدكتور أشرف محمد عبد الباسط، رئيس جامعة المنصورة، وإشراف الدكتور محمود محمد المليجي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس اللجنة الإشرافية العُليا لتطوير القرية .

وشارك في القافلة كلاً من السيد الدكتور صالح سعده وكيل كلية الزراعة لشئون خدمة المجتمع، الدكتور عبد المنعم منتصر، وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع، ولفيفاً من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

وأعلن السيد الدكتور عادل التابعي عميد كلية الطب البيطري، أن القافلة قد حققت نجاحاً كبيراً بمختلف قطاعاتها ومجالاتها (الطبي، البيطري، الزراعي، والتثقيفي والتوعوي)، وأشار إلى أن تنظيم القافلة يأتي استجابةً من الجامعة لمطالب أهالي قرية غزالة أثناء الزيارة الميدانية لوفد الجامعة الأسبوع الماضي.

ومن جانبها صرحت الدكتورة إيمان أحمد أبو الفضل أن جهود القافلة الطبية قد أسفرت عن توقيع الكشف الطبي على (1121) حالة بمختلف التخصصات الطبية (الباطنة، الرمد، الأنف والأذن والحنجرة، النسا والتوليد، طب الأسنان، القلب والاوعية الدموية، المخ والأعصاب، الجلدية، الجراحة، الكلى والمسالك البولية، الأشعة، التحاليل الطبية، والعلاج الطبيعي)، وكذلك تحويل (15) حالة لاستكمال العلاج وإجراء الفحوصات الطبية والعمليات الجراحية اللازمة بمستشفيات جامعة المنصورة .

كما نجحت القافلة فى الكشف الطبي البيطري على (168) رأس من الأبقار والجاموس، (445) من الدواجن، (68) من الأغنام والماعز، (135) من الدواب، (3) حيوانات منزلية، وسلحفاة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل