اعلان

العدسات اللاصقة تسبب فقدان البصر.. تعرف على مخاطرها

كتب :

تتسابق الفتيات طوال الوقت على الظهور بمظهر جذاب، عن طريق العديد من الطرق مثل : وضع المكياج وتناسق الملابس بألوانها والجري وراء الموضة مهما كانت .. وانتشر مؤخرا ارتداء العدسات اللاصقة وتغيير لون العيون كنوع من أنواع التجمل .

ولكنهن لو عرفن مخاطر ارتداء هذه القطعة البلاستيكية الصغيرة ما استخدموها أبدا .

و تعرض لكم " أهل مصر " بعضا من هذه المخاطر :

- تتسبب في تكوين ندوب في القرنية، تعد العدسة جسم غريب يلامس العين ويحتك بطبقة الظهارة، والتي هي الطبقة الخارجية في القرنية، مما تفقد القدرة على تكوين حاجز يمنع الجراثيم من الدخول إلى القرنية فتصيبها بالندوب.

- تصيب العين بالتقرحات، وأعراض التقرحات هي ( خلل في الرؤية – حساسية مفرطة للضوء – الألم – احمرار العين – تورم العين )، وفي حالة وجود تقرح حاد تتكون وذمة في الملتحمة والجفون.

- الإصابة بالعدوى من جراثيم خطيرة، والجرثومة الأكثر شيوعا في إلتهاب العين تسمى (بسودوموناسارجينوزا) ، وهي جرثومة خطيرة جدا إذا أصابت العين تعمل على اختراق طبقة الظهارة بالقرنية، وتمتلك القدرة على تدمير القرنية ويكون علاجها في غاية الصعوبة لأنها تملك القدرة أيضا على مقاومة العلاج. 

- يمكن أن تسبب فقدان البصر، حيث أنها مع الوقت وكثرة استخدامها تؤدي إلى نقص كمية الأكسجين الموجودة في قرنية العين فتعمل على موت هذه الخلايا، مما قد يتسبب في فقدان البصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً