اعلان

عقب زيارة وفد المحافظة.. افتتاح "جسر المنيا" في هيلدسهايم يتصدر عناوين الصحف الألمانية.. احتفاء كبير بمرور 40 عاما على اتفاقية التآخي والتوأمة بين المدينتين

عناوين تصدرت أكبر الصحف الألمانية انتشارا أشادت بزيارة وفد محافظة المنيا الذي ترأسه اللواء قاسم حسين المحافظ، إلى مدينة "هيلدسهايم" الألمانية، حيث شهد افتتاح الجسر الذي يربط بين إيسيل وجرابين في شارع دام، والذي أطلق عليه جسر المنيا، وتوقيع اتفاقية تعاون بين المدينتين بعد مرور قرابة 40 عاما من اتفاقية التآخي والتوأمة في عام 1979.

وذكرت الصحف الألمانية تقارير صحفية نُشرت تباعا خلال زيارة وفد المنيا لمدينة "هيلدسهايم" تضمنت: أصبح الآن الجسر في هيلدسهايم الذي يربط بين إيسيل جرابين في شارع دام يسمى منذ يوم الثلاثاء الماضي بجسر المنيا تكريما لمحافظة المنيا المصرية وعرفانا للشراكة التي دامت 40 عاما، وحيث إن الأسبوع الماضي وافق عيد مولد هذه الشراكة المصرية الألمانية فتم الاحتفال بوجود وفد من الدولة المصرية على رأسه اللواء قاسم حسين، مع نظيره الألماني محافظ مدينة هيلدسهايم أنجو ماير بإطلاق اسم محافظة المنيا على هذا الجسر، كما وضعوا اللافتة التي تحمل اسم الجسر الجديد باللغتين العربية والألمانية.

من جانبه أكد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، أن هذا الحدث يعمق العلاقات الدبلوماسية ويحث على مزيد من التعاون، وأبدى رغبته في تفعيل مزيد من الشراكات المصرية الألمانية في مختلف المجالات قدر الإمكان.

واستشهد محافظ هيلدسهايم بمقولة العالم نيوتن "الإنسان الآن أصبح يبني مزيدا من الجدران ولكن نحن في حاجة لمزيد من جسور التواصل"، مؤكدا على أهمية متحف Rpm الذي كان السبب في الشراكة المصرية بين هيلدسهايم والمنيا ولولاه لم يكن ليوجد متحف المنيا، وقال: الآن جسر المنيا في هيلدسهايم يعمق ويطور هذه الشراكة.

وأشادت الصحف الألمانية بالزيارة وقالت إنها لاقت دعما كبيرا من وزارة التطوير الألمانية التي تحرص على تفعيل هذه الشراكة في مختلف المجالات، ونوهت التقارير بأن مسؤولين من الدفاع المدني بهيلدسهايم، ومن الجانب المصري مسؤولين عن وزارة التنمية المحلية، والجامعة، والسياحة، والكثير من المشاركين، حضروا مناقشات بين الجانبين حول إعادة التدوير، دعم طلاب المدارس، متحف rpm، إضافة إلى مناقشة تعميق التعاون ومد المزيد من جسور التواصل وتسمية جسور أخرى بأسماء شركات أخرى شرقا وغربا.

وكان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، والدكتور انغو ماير عمدة مدينة هيلدسهايم الألمانية، قد وقعا اتفاقا لتبادل التعاون والتنسيق المشترك في موضوعات تتعلق بإدارة المخلفات والبيئة وتعظيم الاستفادة من المناطق السياحية وطرق الترويج السياحي للمنيا لجذب أعداد من السائحين وكذلك العلاقات العامة والإعلام من خلال التدريب المشترك علي آليات العمل الإعلامي والتسويق على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضا.. انتشال جثة طفل غرق أثناء الاستحمام بنهر النيل فى المنيا

وحضر التوقيع السفير إبراهيم سلطان القنصل العام في هامبورج والدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسين محمد الأستاذ بكلية الفنون الجميلة، واللواء حمزة درويش، ممثلا لوزارة التنمية المحلية، والدكتور ثروت الأزهري مدير إدارة السياحة بالمحافظة، ومنال خيري مدير إدارة الإعلام والتواصل بالمحافظة، ومروة موسى باحث سياحي بالمحافظة.

وكانت مدينة هيلدسهايم قد وقعت اتفاقية للتآخي والتوأمة مع مدينة المنيا عام 1979، حيث ساهمت ألمانيا في تمويل إنشاء المتحف الآتوني، ودعم برنامج التبادل الثقافي الطلابي بين المدينتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً