اعلان

مستشار وزيرة التضامن: قانون المعاش الجديد حافظ على حقوق المستحقين (فيديو)

قال عمر حسن، مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي للتأمينات والمعاشات، إن الوعي التأميني شيء هام بالنسبة للمجتمع، موضحاً أن المستحقين الحاليين للمعاش في القانون الجديد، يتمثل في الأرمل والأرملة والأبناء والإخوة والوالدين، حيث إنهم الفئات التي حافظت الوزارة والجهات المعنية على حقوقهم في قانون التأمينات والمعاشات الجديد، مؤكداً على عدم المساس بهم وحقوقهم.

وأضاف"حسن"، خلال لقائه ببرنامج صباح الورد، المذاع عبر فضائية "تن"، أن المستحقين في القانون القديم هم نفس المستحقين في القانون الجديد، مشيراً إلى أن الهدف من القانون يتمثل في إصلاح نظام التأمين الاجتماعي، والمحافظة على المزايا الموجودة فيه، حيث يعملون على زيادة المزايا وليس نقصانها.

وأوضح مستشار وزيرة التضامن الإجتماعي للتأمينات والمعاشات، أن أهم ما يميز القانون الجديد هو فض التشابك مع وزارة المالية، لافتاً إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت برد أموال وزارة المالية للتأمينات، مما يوضح أن هذا البند هو الصاروخ الذي أطلق هذا القانون الجديد الذي تعمل وزارة التضامن عليه من 2014 لـ 2019.

اقرأ أيضا.. "التضامن" تدشن الموقع الإلكتروني الرسمي للهيئة القومية للتأمين الإجتماعي

وأفاد، بأن الأموال المردودة من المالية بلغت 898 مليار جنيه، مشيراً إلى أن هدف غادة والي، وزيرة التضامن الإجتماعي بالتعاون مع الدكتور محمد معيط وزير المالية كان الحماية الاجتماعية للمواطن بأي شكل من الأشكال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً