اعلان
اعلان

التعليم العالي: 130 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الكليات 2019

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق الكليات 2019 صباح اليوم الأحد، أن عدد المتقدمين لاختبارات القدرات وصل حتى الآن إلى 130 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق كليات للعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

تنسيق الكليات 2019

وأضاف رئيس قطاع التعليم بالوزارة أن الموقع الإلكتروني لـ تنسيق الكليات 2019 مستمر فى استقبال رغبات الطلاب لإجراء اختبارات القدرات، مشيرًا إلى أن الموقع متاح للطلاب خلال الـ24 ساعة، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. كيفية تسجل رغباتك في المرحلة الأولي من تنسيق الكليات 2019

 

جدير بالذكر أن اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة بدأت السبت 6 يوليو الجاري وتستمر حتى 22 يوليو الجارى، لكليات "الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية".

في سياق متصل، أشار السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق الكليات 2019، إلى أن الوزارة تعمل على تجهيز معامل تنسيق القبول بالجامعات تمهيدا لاستقبال طلبة الثانوية العامة 2019، ويستعد طلاب الثانوية العامة 2019 بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2019 للتقديم عبر موقع التنسيق الإلكتروني و رابط بوابة الحكومة المصرية لـ تنسيق الشعبتين العلمي والأدبي بحسب شرائح المجاميع التي يتم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق الإلكتروني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو