اعلان

بين "السيبرات" ومنافذ الجامعات.. طلاب المرحلة الأولى يتقدمون للتنسيق الإلكتروني بالغربية

التنسيق الإلكتروني 2019

بدأ طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية من الحاصلين على مجموع يؤهلهم للتقدم لتنسيق المرحلة الأولى، اليوم الأحد، التقديم الإلكتروني داخل السيبرات، ومنافذ التقديم الإلكترونية بكافة أرجاء المحافظة، الخاصة منها والتى تفتحها الجامعة ومديريات التعليم.

التنسيق الإلكتروني 2019

وقالت "سوسن فريد" طالبة بالمرحلة الأولى: تجمعت أنا وعدد من زميلاتى صباح اليوم، وبدأنا رحلة البحث عن "سيبر" نستطيع أن نقدم من خلاله أوراقنا للالتحاق بالجامعة، وهو ما أرهقنا في بادئ الأمر، إلا أننا علمنا بوجود منافذ داخل الجامعة لمساعدة الطلاب لكنها بطنطا.

وتابعت "فريد": حصلت على مجموع 98%، وأرغب فى الالتحاق بطب طنطا، بعد أن دخلت على الموقع الخاص بالتنسيق بدأت الخطوات سهلة وبسيطة إلا أن السيستم كان بطيئا جداً، ولكن بعد فترة استطعنا التقديم بكل سهولة.

التنسيق الإلكتروني 2019

وقال "مؤنس محمد" والد إحدى الطالبات: حاولنا التقديم على الموقع من المنزل ولكن محاولاتنا باءت بالفشل، واضطررنا للتسجيل بأحد مراكز الكمبيوتر، والذى حصل على 10 جنيهات من كل متقدم، نظير طباعة استمارة التأكيد والتقديم.

وانطلقت رسميا، اليوم الأحد، المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات، وتستمر حتى الخميس 25 يوليو بحد أدنى 97.07% للشعبة العلمية، وحد أدنى 95% فأكثر لطلاب الشعبة الرياضية، و80% لطلاب الشعبة الأدبية.

التنسيق الإلكتروني 2019

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن خدمة التسجيل الإلكتروني لرغبات الالتحاق بالجامعات والمعاهد لطلاب الثانوية العامة ستكون متاحة عبر الرابط الإلكتروني لموقع التنسيق على شبكة الإنترنت wwwTansik.Egypt.gov.eg ، على مدار 24 ساعة.

اقرأ أيضا.. تسليم جثة أمين شرطة لذويه بعد مصرعه بحادث تصادم بالمحلة

وتابعت: كما يمكن للطلاب التوجه إلى معامل الحاسبات بالجامعات المصرية، خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق لتسجيل رغباتهم.

و​فتحت معامل التنسيق بالجامعات الحكومية صباح اليوم الأحد وحتى الساعة الثالثة عصرا، أبوابها أمام طلاب المرحلة الأولى من الناجحين لتسجيل رغباتهم مجانا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم