اعلان

تفاصيل رفض بومبيو لقاء نظيره الإسرائيلي

يسرائيل كاتس وزير الخارجية الاسرائيلى
كتب : وكالات

أفادت القناة العبرية الـ"13" مساء أمس، السبت، أن يسرائيل كاتس وزير الخارجية الاسرائيلى لم يتمكن من لقاء نظيره الأمريكي مايك بومبيو خلال زيارة استمرت ثلاث أيام الى واشنطن الاسبوع الماضين رغم لقاء بومبيو مع وزراء البحرين، واليونان، وتونس وكولومبيا.

مايك بومبيو

يسرائيل كاتس

وطلب يسرائيل كاتس اللقاء بوزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ولكن تم رفض طلبه، وأبلغ مكتب وزير الخارجية الأمريكي السفارة الإسرائيلية في واشنطن، أن جدول أعمال بومبيو مكتظ.

وأكدت القناة العبرية أنه خلال الأيام الثلاثة التي قضاها كاتس في واشنطن، لم يتمكن من أن ينسق مع بومبيو لقاء، بإستثناء مصافحة قصيرة على هامش مؤتمر الحرية الدينية.

واشنطن

مؤتمر الحرية الدينية

وخلال هذا الوقت، التقى بومبيو مع وزراء خارجية البحرين، واليونان، وتونس وكولومبيا، إضافة إلى رئيس الوزراء البريطاني السابق، توني بلير.

وقال مكتب كاتس:أنه تم عرض خيارين على وزير الخارجية الإسرائيلي، خلال زيارته إلى واشنطن، إما لقاء قصير مع بومبيو على هامش المؤتمر، أو تنسيق زيارة أخرى "إلى واشنطن" يشمل لقاء شامل أكثر مع بومبيو. واختار الوزير كاتس الإختيار الثاني، الذي سيتم قريبا.

اقرأ أيضا.. لجنة التحقيق الخاصة بفض الاعتصام في السودان تسلم النائب العام نتائج التحريات

ومن جانبها، علقت وزارة الخارجية الأمريكية، قائلة: للأسف، لم يتمكن وزير الخارجية، بومبيو، اللقاء بوزير الخارجية، كاتس، بسبب مشاكل بجدولة الأعمال. يتطلع بومبيو للعمل مع كاتس في المستقبل.

وعلى الرغم من عدم لقائه بومبيو، التقى بنظيره البحريني، خالد بن أحمد آل خليفة، في أول لقاء علني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)