اعلان
اعلان

كلية التربية الرياضية جامعة سوهاج تستقبل 1600 طالب لإجراء اختبار القدرات

بلغ عدد المتقدمين للالتحاق بكلية التربية الرياضية بجامعة سوهاج حتى الآن 1600 طالب، لاجتياز القدرات والامتحانات الخاصة بها، حيث تفقد الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة اليوم الامتحان المعرفي الخاص باختبارات القدرات الكلية، يصاحبه الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع والدكتور محروس محمود عميد الكلية.

وأوضح عزيز، أن الهدف من الاختبارات المعرفية للطلاب هو التعرف علي قدرات ومهارات الطالب الشخصية والتي بالطبع تختلف من شخص إلي أخر، ومدي ملائمته على استيعاب المواد الدراسية والمهارات العلمية بمختلف الاقسام.

وأوضح الدكتور صفا محمود السيد أن اختبارات القدرات الخاصة بالطلاب شملت الفحص الطبي المبدئي علي القلب والصدر، اختبار الذكاء والمعلومات العامة في المجال الرياضي، اختبار المهارة في نوع النشاط الرياضي المتخصص، بالإضافة إلى إجراء الاختبارات البدنية المقررة، وقياس الطول للفتيات الذي لا يقل عن 155 سم، وللبنين عن 165 سم، ثم اختبار القوام والمقابلة الشخصية واخيراََ اجتياز كشف القومسيون الطبي العام.

وأشار الدكتور محروس محمود عميد الكلية إلى أنه تقدم للاختبارات إلى الآن 1600 طالب وطالبة، حيث بدأ الطلاب في أداء اختبار القدرات يوم 6 يوليو وتستمر حتى يوم 22 من نفس الشهر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً