اعلان

جامعة سوهاج تطلق قافلة طبية مجانية لأهالي "حي راشد" (صور)

تفقد الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج عصر اليوم يصاحبه الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع فعاليات القافلة الطبية والبيطرية، والتي نظمتها وكالة كلية الطب لخدمة المجتمع بالتعاون مع اتحاد طلاب.

قال عزيز إن القافلة الطبية التي تنفذها الجامعة تأتي ضمن فاعليات مبادرة تطوير منطقة "حى راشد"، والتي أطلقتها الجامعة تحت شعار "التطوير منك واليك"، وبناء على توجيهات القيادة السياسية للعمل على تحسين البيئة المحلية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين، وبالأخص في المناطق الشعبية والأكثر إحتياجاً، وذلك في الفترة من 16 إلى 23 يوليو الجاري.

ومن جانبه أوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق أن القافلة قامت بتوقيع الكشف الطبي وتقديم العلاج مجاناً لعدد 576 مواطن من أهالي الحي والمناطق المجاورة، مؤكداً ان الاهتمام بصحة المواطنين بالمحافظة وتقديم خدمة علاجية مجانية لهم تعد ضمن أولويات الجامعة في قطاع خدمة المجتمع والبيئة.

وقال الدكتور أسامة الشريف وكيل كلية الطب البشري لشئون خدمة المجتمع والبيئة ان القافلة شملت 10 تخصصات مهمة لحياة المواطنين منها الباطنة والصدرية والعيون والجلدية والعظام والجهاز الهضمي والمسالك والأنف والأذن والأطفال، مشيرا إلى أنه تم تحويل الحالات التي تحتاج الى عمليات أو عمل تحليلات أو إجراء فحوصات دقيقة الى المستشفى الجامعي، مضيفاً أن القافلة أشرف على تنفيذها أطباء أكفاء في ذات التخصص.

وأضاف الدكتور محمد الرشيدي القائم بعمل عميد كلية الطب البيطري أنه خلال القافلة ايضاً تم توقيع الكشف وإعطاء الأدوية واللقاح لأكثر من 30 حالة من الحيوانات ما بين أبقار وجاموس، إلى جانب علاج ما يقرب من 300 حالة دواجن، حيث تم صرف العلاج المجاني لجميع الحالات بمشاركة مجموعة من طلبة الكلية وأعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات. 

والجدير بالذكر ان القافلة قامت بحملات توعية صحية داخل شوارع الحي قام بتنفيذها طلاب الكليتين الطب بمتابعة من رئيسة حي غرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً