اعلان

التعليم لـ أهل مصر: خريجو التربية لهم الأولوية في التعيينات

دشن خريجي كليات التربية في جامعات مصر هاشتاج #تربيه_بتطالب_بالتكليف، منذ أيام ليصبح الأكثر تداولاً في مصر على موقع التدوينات الشهير "تويتر".

وجاءت مطالب خريجي كلية تربية على موقع التدوينات بعودة التكليف لهم والعمل مباشرة بعد التخرج، أسوة بكليات الطب والصيدلة، في تفعيل هاشتاج خاص بمطالبة وزارة الصحة بعودة تكليفهم مرة أخرى والإستجابة من قبل الصحة.

وتخطى حاجز التعليقات والتغريدات بالنسبة للمتفاعلين على الهاشتاج #تربيه_بتطالب_بالتكليف، أكثر من 150 ألف تغريدة على مدار يومين منذ إطلاق الهاشتاج.

اقرأ أيضاً:هاشتاج "تربية بتطالب بالتكليف" يشعل تويتر.. والطلاب: لو الشغل من حقنا وهنفضل لحد مايرجعلنا

من جانبه، كشف الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، بخصوص تدشين هاشتاج #تربيه_بتطالب_بالتكليف من قبل خريجي كلية تربية باسترجاع التكليف لخريجي تربية، عن السبب الرئيسي لعدم تعيين خريجي تربية.

وقال محمد عمر في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن السبب الأول والأساسي هو القانون الذي صدر في سنة 2007، ولكن خريجي تربية لهم الأولوية في التعيين بالمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وأوضح عمر أن كل ما ينطبق عليه الشروط والمواصفات يتم تعيينه على الفور، ولكن لا يوجد تعيينات منذ فترة من قبل الوزارة.

وأشار عمر أنه عند إعلان الوزارة حاجتها لمعلمين، يتم تعيين كل من ينطبق عليهم الشروط، ولكن عدد خريجي تربية يصل للمليون واحتياج الوزارة لا يتخطى الـ10 آلاف معلم مطابقة للمعايير والشروط والمواصفات، بالتالي من الصعب تعيين جميع خريجي تربية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل