اعلان

إحالة أوراق دباغ وابن عمه قتلا شخص بمادة حارقة في مصر القديمة لمفتي الجمهورية

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، إحالة كلا من المتهم" عبد المنعم.م.ح."، 24 عامًا، الشهير باسم "كريم خميس"، دباغ، وابن عمه"كريم.م.ح"، 20 عامًا، لفضيلة المفتي وتحديد جلسة 16 سبتمبر المقبل للنطق بالحكم، بتهمة قتل شخص حرقا والشروع في قتل آخر، سكبوا عليه مادة حمضية.

وتم عقد الجلسة برئاسة المستشار عبد السلام يونس، وعضوية المستشارين عادل علي سليم، وطه ابراهيم عبدالعظيم، وسكرتارية محمد عبد العزيز وعبد المسيح فل.

ووجهت النيابة للمتهمين " عبد المنعم.م.ح، و كريم.م.ح "، في القضية رقم 10351 لسنة 2018 جنايات مصر القديمة، المقيدة برقم 871 لسنة 2017 حصر تحقيق جنوب، والمقيدة برقم 4048 لسنة 2017 كلي جنوب القاهرة، بأنهما قتلا " محمد. ص. ع."، عمدا من غير سبق إصرار وترصد، بأن سكبا على جسده مادة حارقة "حمض الكبريتيك"، قاصدين من ذلك قتله فأحدثا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحة، والتي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضاً.. "كان عايز يسرقها".. تجديد حبس عامل لاتهامه بقتل ربة منزل بعين شمس

وأسندت تحقيقات النيابة، إليهما أنهما قاما في ذات وقت ومكان ارتكاب الواقعة الأولى بارتكاب جناية أخرى بأن شرعا في قتل "علي. ص .ع" عمدا من غير سبق إصرار أو ترصد بأن سكبا على جسده أيضًا مادة حارقة " حمض الكبريتيك" قاصدين من ذلك قتله فأحدث إصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق مع أوراق التحقيقات، ولكنهما خبا أثر جريمتهما.

كما أسندت لهما إحراز أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص مادة حارقة "حمض الكبريتيك" بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وكان رجال مباحث قسم شرطة مصر القديمة تلقوا بلاغا مفاداه العثور على جثة شخص، وإصابة آخر بحروق من مادة حمض الكبريتيك.

وبانتقال رجال المباحث لمحل الواقعة تبين صحة البلاغ، و تبين إصابة كريم.م.ح "، 20 عاما، يعمل دباغ، وأن الجثة لـ" عبد المنعم.م.ح، ابن عم الأول، 20 عامًا.

وبإجراء التحريات اللازمة حيال الواقعة تم القبض على مرتكبي الواقعة، وبمواجهتهم عما ارتكبوه أقروا بذلك، وتحرر المحضر اللازم حيال الواقعة، و إخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3- 5- 2024 والقنوات الناقلة