اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم: العسكرية تحاكم المتهمين بـ بيت المقدس 3.. والنظر في معارضة تامر عاشور على حبسه بتهمة التهرب الضريبي الأبرز

تشغل أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الإثنين، العديد من الجلسات الهامة، ومنها العسكرية تنظر في طعون المتهمين بـ"بيت المقدس 3"، النظر في معارضة الفنان تامر عاشور على حبسه بتهمة التهرب الضريبي، الحكم على تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر، الحكم على 7 متهمين في قضية الهجوم على فندق بالهرم.

العسكرية تنظر في طعون المتهمين بـ"بيت المقدس 3"

تواصل المحكمة العسكرية، النظر في طعن المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"أنصار بيت المقدس الإرهابي 3".

كانت محكمة شرق العسكرية عاقبت 9 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار بيت المقدس 3" بالإعدام شنقًا والسجن المؤبد لـ 19 آخرين ومعاقبة 4 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات، وأصدرت أحكاما تتراوح بين السجن 5 سنوات و7 سنوات لأربع متهمين آخرين.

اقرأ أيضا " مصادر أمنية تكشف كواليس حالة الفوضى التي سادت مطار القاهرة الدولي بسبب مشجعي منتخب الجزائر

وكشفت التحقيقات في القضية، أن عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس 3، استهدفوا في 5 أغسطس 2014، قوة تأمين الطريق الساحلي في منطقة الضبعة التابعة لمحافظة مرسى مطروح، وفى 18 مارس 2015، اغتالت العناصر النقيب كريم فؤاد، معاون مباحث قسم شرطة العلمين، وشرعت في قتل كل من: النقيب خالد عبد الجليل السيد الصاحي، ورقيب الشرطة بهاء محمد الزهيري، بالقرب من بوابة ماريا بمدينة العلمين.

كما قتلت العناصر الإرهابية المواطن القبطي "وليام بايرون هالندرسون"، عمدا لسرقة سيارة مملوكة له، ونفذت عملية تفجير مبنى القنصلية الإيطالية في 11 يوليو 2015، فضلًا عن تورطهم في محاولة اغتيال المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا، عن طريق زرع عبوة ناسفة تم لصقها أسفل سيارته.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين مسئولون عن ارتكاب عمليتي تفجير مبنى قطاع الأمن الوطني بشبرا الخيمة، والهجوم على كمين الفرافرة.

النظر في معارضة الفنان تامر عاشور على حبسه بتهمة التهرب الضريبي

تنظر محكمة جنح التهرب الضريبي، المنعقدة بالتجمع الخامس، في معارضة المطرب تامر عاشور على حكم حبسه حبس سنة وكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183.269 ألف، من عامي 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني".

وكانت محكمة جنح التهرب الضريبي، عاقبت الفنان غيابيا بحضور المستشار ماجد يحيى وكيل النائب العام، وسكرتارية وسام حنفي، بالحبس سنة والكفالة 10 آلاف جنيه، وتغريمه ما يعادل قيمة الضريبة المستحقة عليه.

وأسندت النيابة للمطرب تامر عاشور، تهمة التهرب الضريبي بقيمة 183 ألف و269 جنيه خلال الفترة من 2011 إلى 2014، وإخفاء إدارة وأرباح التعامل مع شركة "أرت استديو، والشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، وشركة روتانا للتوزيع الفني".

الحكم على تشكيل إجرامي تخصص في الإتجار بالبشر

تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، حكمها على تشكيل إجرامي تخصص في الاتجار بالبشر والجريمة المنظمة، بهدف تحقيقهم مكاسب مالية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين محمد الجندي وعلى مختار.

وتضمن أمر الإحالة الذي أعدته نيابة حلوان بإشراف المستشار أحمد وجيه المحامي العام لنيابة حلوان، قيام علاء سيد وشهرته علاء البرادعي 29 سنة عامل بموقف سيارات ووليد محمد عبد العظيم وشهرته وليد بوكو 21 سنة جزار وشريف عبد العاطي وشهرته شريف تفاهة 18 سنة عامل بموقف سيارات وسيد مسعود عبد الغفار وشهرته سيد بحلق 19 سنة عامل بموقف سيارات لقيامها يوم 24 فبراير 2018 بالاتجار في البشر بأن استخدموهم بعد تهديدهم في القيام بخدمتهم والتسول.

وأوضحت التحقيقات أن المتهمين كونوا جماعة إجرامية منظمة واستقطبوا الضحايا مستغلين ضعف قوتهم وظروفهم المعيشية وأنهم هددوهم بالقتل والأذى الجسدي.

كما وقف المجني عليه الطفل بن لادن 16 سنة أمام رامي مصطفى وكيل أول النيابة، يقول إنه منذ 3 سنوات وعقب وفاة والدة اضطر للنزول والبحث عن عمل لكسب قوته ومساعدة أسرته الفقيرة وحينها فوجئ بالمتهمين وآخرين يقومون بإجباره على التسول وغسل السيارات وتحصيل مالية بصورة يومية منهم مقابل السماح لهم بالعمل وكسب العيش.

كما اعتاد المتهمون على التعدي عليه وآخرين بالضرب وإحداث إصابة بعض المجني عليهم بالأسلحة البيضاء، في حال امتناع الضحايا عن تسليم الجناة ما يطلبونه من أموال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل