اعلان

تفاصيل أخر التجهيزات خلال التشغيل التجريبي في التأمين الصحي الشامل ببورسعيد

صورة أرشيفية

تستمر وزارة الصحة والسكان في التجهيزات الخاصة بالتشغيل التجريبي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد في محافظة بورسعيد، والذي يستمر حتى سبتمبر القادم، ويُسجل المواطنين اسمائهم مع فتح ملف طبيب الأسرة.

تفاصيل أخر التجهيزات في التأمين الصحي الشامل:-

- تم فتح 142 ألف ملف طبي للمواطنين بوحدات طب الأسرة ببورسعيد.

- اجراء 367 عملية جراحية دقيقة ذات مهارة عالية منها "تصحيح عيوب ابصار، وزراعة قرنية، وزراعة قوقعة، وقساطر تداخلية"، وذلك منذ بداية التشغيل التجريبي للتأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد، فى الأول من يوليو الحالي.

- تم انجاز 20 وحدة ومركز تم تجهيزهم للتسجيل وفتح ملف عائلي.

- تم تجهيز 7 مستشفيات لاستقبال حالات الإحالة.

- وضع خطة لتطبيق الصيدلة الإكلينيكية في مستشفيات التأمين الصحي الشامل الجديد، وفقاً لأحدث نظم التشغيل.

اقرأ أيضًا.. فور وصولها محافظة بورسعيد.. وزيرة الصحة تتفقد مستشفى الحياة بورفؤاد وتشدد على توفير سبل الراحة للمرضى

- تأكيد وزيرة الصحة على أهمية التدريب على رأس العمل لكافة الكوادر الطبية والإدارية العاملة بالمنظومة الجديدة، مما يضمن تقديم أعلى مستوى من الخدمة الطبية للمرضى، مشددةً على أهمية الاستفادة من الخبرات الطبية للأطباء الذين سافروا إلي إنجلترا ونقل خبراتهم إلي زملائهم.

- حرصت وزيرة الصحة على تفقد غرف العمليات والإفاقة، والرعاية المركزة، والعيادات الخارجية والطوارئ، وغرف الموجات فوق الصوتية، مشددة على تقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، واستغلال التجهيزات الطبية عالية المستوي لخدمة المرضي، فضلاً عن تفقد الصيدلية الداخلية للمستشفي ومخزن الأدوية موجهةً بالالتزام بنظم التشغيل الحديثة والمميكنة، مشددة على أهمية تدريب الصيادلة على الصيدلة الإكلينيكية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً