اعلان

بعد طرح أراضٍ في بنها للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.. رؤساء القطاعات تؤكد: "سيستفاد منها أصحاب الورش"

الدكتور مصطفى مدبولي، قرار رئيس مجلس الوزراء
كتب : سارة صقر

جاء قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء منطقة استثمارية متخصصة على مساحة 15029م2 بمدينة بنها بمحافظة القليوبية، في إطار سياسية الدولة التي تسعى لتشجيع الاستثمار الخارجي والصناعة الوطنية.

ونص القرار على أن يرخص للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (المطور) بإنشاء المنطقة الاستثمارية المشار إليها، وتُخصص لإقامة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر والخدمات المكملة لها.

اقرأ أيضًا .. تباين ملحوظ لكافة المؤشرات البورصة خلال تعاملات جلسة اليوم

كما نص القرار على أن تلتزم الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتنفيذ مخطط إنشاء وتشغيل المنطقة الاستثمارية خلال المدة المحددة وبالبرنامج الزمنى المحدد.

قال محمد وصفي، عضو غرفة صناعة الجلود، إن طرح الدولة هذه المساحة من الأراضي المخصصة لإقامة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر والخدمات المكملة لها هو أمر جيد خصوصا وأن هناك مشاكل كبيرة بالنسبة للورش الموجودة في المناطق السكنية مثل الدرب الأحمر وباب الشعرية لافتا الى أن الروبيكي وحدها ومنطقة العاشر من رمضان لا تكفي.

وأضاف عضو غرفة صناعة الجلود في حديثه لـ"أهل مصر"، يجب على الدولة توفير مساحات كبيرة لصناعة الجلود ضمن هذا المشروع تجنبا لحوادث الحرائق المتكررة في المناطق السكنية. 

وتابع وصفي أن الدولة تستطيع تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع من خلال آليات تتناسب مع إمكانية صغار الصناع مثل طرح الأراضي عن طريق البنوك بنظام الأقساط للتيسير على صغار الصناع.

وقال محمد الدعور، رئيس شعبة الملابس الجاهزة، إن فكرة طرح أراض مخصصة لإقامة الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر والخدمات المكملة لها في أماكن بعيدة عن القاهرة، أمر جيد يستفاد منه قطاع الملابس، موضحا أن مصانع الملابس يجب أن تكون وسط المناطق السكنية حتى تكون قريبة للعاملين بها لأن أغلبهم سيدات، ولتكون كذلك قريبة للموزعين والمستهلك.

وأضاف رئيس شعبة الملابس الجاهزة في حديث خاص لـ"أهل مصر" أن مساحة 15029م2 بمدينة بنها التي طرحتها الدولة ليست مساحة ضخمة، لافتا إلى أن مصانع الغزل في المحلة الكبرى تقام على نصف هذه المساحة. 

وتابع "الدعور": يجب طرح هذه الأراضي بطريقة تتناسب مع أصحاب الورش والمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل