اعلان
اعلان

وزير النقل يبحث مع البنك الأفريقي سبل تنفيذ طريق "القاهرة- كيب تاون"

اجتمع وزير النقل المهندس كامل الوزير مع وفد البنك الافريقي للتنمية، وذلك لبحث التعاون في مشروعات الطرق والنقل والنهري، وحضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري ورئيس الهيئة العامة للنقل النهري وقيادات وزارة النقل وممثلي وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

وأكد وزير النقل على أن كافة مشروعات وزارة النقل هدفها خدمة المواطن المصري وخدمة خطط التنمية الشاملة وأن مشروعات الطرق وخاصة في الصعيد تعتبر نموذجا واضحا في هذا المجال، لافتاً إلى أن أحد الطرق التي يمكن أن تكون مجالا للتعاون الاستثماري مع البنك هو طريق القاهرة ـ كيب تاون، من خلال التعاون في تنفيذ جزء المحور داخل الأراضي المصرية (القاهرة ـ ارقين) حيث يمر الطريق بمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان ثم يمتد الطريق من أسوان وحتى الحدود المصرية مرورا بمفارق توشكا وحتى أرقين خط عرض 22 ومنها الى السودان.

اقرأ أيضًا..قبل عيد الأضحى.. ننشر أسعار تذاكر قطارات السكة الحديد وفقا للمسافة

 

وأضاف الفريق مهندس كامل الوزير أن المشروع الثاني الذي يمكن أن يكون مجالا للتعاون الاستثماري المشترك هو مشروع بناء الحوض العائم ببحيرة ناصر، والذي سيساهم في عمليات إصلاح السفن مما يعود إيجابيا على حركة نقل البضائع بين مصر والسودان وتنمية السياحة خلف السد وبين مصر والسودان مشيرا إلى أنه يعتبر جزءا هاماً في مشروع ربط بحيرة ناصر ببحيرة فيكتوريا.

وأوضح وزير النقل أن هذين المشروعين لهما أهمية كبيرة لعدة أسباب منها رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وحرص مصر على الربط البري والنهري مع الدول الأفريقية بالإضافة إلى أن هذه المشروعات تخدم المواطن المصري والافريقي وتفتح آفاقا جديدة لفرص العمل وتحقق التنمية الشاملة.

واتفق الطرفان على قيام وزارة النقل بعمل دراسة فنية وبيئية واقتصادية للمشروعين وتقديمها الى البنك لتفعيل التعاون الاستثماري المشترك في هذين المشروعين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان