اعلان

حسبة برما.. متى يتوج الزمالك بالدوري على حساب الأهلي

صورة أرشيفية

حقق فريق الجونة تعادًلا مثيرًا مع الزمالك، أمس الأحد، ضمن مباريات الجولة الـ32 من الدوري الممتاز، بنتيجة 2-2، ليشعل المنافسة على البطولة، بين الفريق الأبيض والأهلي.

المباراة انتهت بالتعادل الايجابي 2-2، حيث افتتح نادي الزمالك التسجيل في الشوط الثاني عن طريق حامد، الذي سدد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لتسكن الزاوية اليسرى الأعلى لحارس الجونة محمود الغرباوي.

على الجانب الاَخر استطاع أحمد ياسر ريان أن يعادل النتيجة في الدقيقة 78، بعدما استقبل كرة عرضية من إسلام رشدي الذي انطلق من الجهة اليسرى ليرسل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء ليضعها ريان في المرمى.

وفي الدقيقة 89 من عمر المباراة، سجل محمود الشبراوي هدف التقدم لنادي الجونة من تصويبة أخطأ عمر صلاح حارس مرمى الزمالك في الإمساك بها لتسكن الشباك.

وسجل محمود عبد العزيز هدف التعادل لنادي الزمالك في الدقيقة 97.

الزمالك وصل للنقطة الـ69 في المركز الثالث خلف بيراميدز الثاني بـ70 نقطة، والأهلي المتصدر بـ74 نقطة، ويتبقى فقط مباراتين للأحمر والأبيض، حيث يلعب الأهلي مع المقاولون الأربعاء المقبل، وفي نفس التوقيت يواجه الزمالك الاسماعيلي، ويتواجه الفريقان يوم الأحد في ختام البطولة.

الأهلي يتوج بالدوري

في حال فوز الأهلي على المقاولون، فإن المارد الأحمر سيحتفل باللقب الـ41، دون النظر لمباراة الزمالك والمقاولون، حيث سيصل الأحمر إلى النقطة الـ77، وفي هذه الحالة لن يستطيع الزمالك اللحاق بالأهلي حتى لو فاز على الاسماعيلي وفي مباراة القمة، لأنه سيصل للنقطة الـ75.

تعادل وفوز

تبقى فرص الزمالك قائمة إذا تعادل الأهلي مع المقاولون وفاز الأبيض على الاسماعيلي، حيث تنتظر مباراة القمة في الـ28 من الشهر الجاري، وهي التي ستحدد الفائز باللقب، لأن الأهلي سيصل للنقطة الـ75 والزمالك سيكون لديه 72 وفي حال فوزه في لقاء القمة سيتساوي مع الأهلي في النقاط، وهنا سيتم الاحتكام إلى فارق الأهداف.

خسارة الأهلي

في حال خسارة الأهلي أمام المقاولون وفوز الزمالك على الاسماعيلي، فإن مباراة القمة ستحسم الفائز بالدوري، لأن الأهلي سيدخل اللقاء بـ74 نقطة، فيما يدخل الزمالك بـ72 نقطة، وفي هذه سينتظر الفريقان مباراة برج العرب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل