يوم الولاء والشرف.. حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية.. "قادة في وجدان الأمة" وخريجون يقدمون عروضا قتالية مثيرة.. ورسائل قوية من السيسي للشعب: لن ننحني أبدًا

الشيماء زيدان

03:35 م

الإثنين 22/يوليه/2019

يوم الولاء والشرف.. حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية.. قادة في وجدان الأمة وخريجون يقدمون عروضا قتالية مثيرة..
الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية
حجم الخط A- A+


شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، حفلات تخرج الطلاب الجدد من الكليات العسكرية 2019 تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو بحضور كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

وتضمن الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات والمعاهد العسكرية عددا من العروض العسكرية تظهر مدى الكفاءة البدنية للطلبة وقدراتهم القتالية العالية، وتتنوع العروض بين عروض الصاعقة والأجهزة الرياضية واجتياز الموانع المشتعلة وعروض لعبور الموانع المرتفعة والتصدي للمركبة المدرعة ثم اقتحامها من الخلف وعرض لمهارات تكسير الأجسام والألواح الصلبة.

شهد الحفل، تخرج دفعة 113 حربية دفعة المشير عبد الحليم أبو غزالة، والدفعة 70 بحرية دفعة الفريق محمد محمود ناشد، والدفعة 86 جوية دفعة الفريق محمد علاء الدين بركات، والدفعة 56 فنية عسكرية دفعة المشير فخرى محمد على فهمى، والدفعة 47 دفاع جوى دفعة اللواء محمد سعيد على، والدفعة 48 من المعهد الفنى للقوات المسلحة دفعة المشير عبد الحليم أبو غزالة.

اقرأ أيضا.. مدير الكلية الحربية: الرئيس السيسي تحمل قيادة الوطن في أصعب الأوقات بكل شجاعة

يوم الولاء والشرف..

حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية

ويقدم "أهل مصر"، في السطور القادمة أبرز ما حدث في الحفل، وعلى رأسه الرسائل القوية التي بثها الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب المصري، على النحو التالي:

السيسي: لن ننحني أبدًا ومستعدون لمواجهة الموت في أي وقت

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة اليوم الإثنين، بمقر حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة 2019، "إننا لن ننحني أبدا ومستعدون للموت في أي وقت".

وأضاف "أن شعب مصر أثبت أن لديه من الإرادة ما يوصله إلى بر الأمان".

السيسي لطلاب الكليات العسكرية: بطل هذه المرحلة هو شعبنا الأبي.. ونحاول بكل قوة أن نغير واقعنا إلى الأفضل

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته، إن بطل هذه المرحلة هو شعبنا الأبي والذي لولا صبره ما كنا نستطيع أن نسير قدما في مسيرة الإصلاح. 

وأضاف: "إننا نحاول بكل ما أوتينا من قوة وجهد أن نغير واقعنا إلى الأفضل على نحو يليق بمصر، مؤكداً: مستمرون في العمل على الإصلاح والتطوير لمواجهة الأزمات التي طال أمدها".

يوم الولاء والشرف..

الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية

السيسي: أحيي أرواح شهدائنا الأبرار التي ساهمت في عزة الوطن ورفعته

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "إننا نؤكد لأهالي الشهداء أننا نتذكر شهداءنا بكل فخر، وانهم دائما أحياء في قلوبنا، وإنني أحيي أرواح شهدائنا الأبرار التي ساهمت في عزة الوطن ورفعته". 


السيسي بحفل تخرج طلبة الكليات العسكرية: تحديات الإرهاب والاقتصاد هما أخطر ما تواجهه مصر

الرئيس عبدالفتاح السيسي، قال أيضا خلال كلمته في حفل تخرج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة اليوم الاثنين، بمقر حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة 2019، "إن خطر الإرهاب البغيض على رأس ما نواجهه من تحديات".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تحديات الإرهاب والاقتصاد هما أخطر ما تواجهه مصر، مؤكدًا أن مصر كانت سابقة في تحذير المجتمع الدولي من خطر الإرهاب وشروره".

يوم الولاء والشرف..

الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية


السيسي: تأثير ثوة 23 يوليو لم يقتصر على مصر فحسب

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن ثورة 23 يوليو دونت بمبادئها العظيمة صفحة مضيئة في سجلات التاريخ المصرية، تضاف إلى نضال شعب مصر العظيم.

وأضاف الرئيس السيسي، أن ثوة يوليو لم يقتصر تأثيرها على الداخل المصري فحسب، ولكن امتدت إلى جميع الشعوب الأخرى، مقدماً الشكر والعرفان للرئيس جمال عبدالناصر الذي حمل راية ثورة يوليو وتمسك بمبادئها وثوابتها في تحقيق استقلال الوطنم والعدالة الاجتماعية لجموع المصريين، كما قدم التحية لكل من الرئيس السادات والرئيس محمد نجيب لما قدموه من جهود للشعب المصري.

يوم الولاء والشرف..

حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة الكليات العسكرية

أوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة وكلية الشرطة يقدمون هدية تذكارية للرئيس السيسي

وقدم أوائل خريجي الكليات العسكرية والمعاهد الفنية العسكرية للقوات المسلحة وكلية الشرطة، هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، واعدين الرئيس السيسي باستكمال المسيرة للمحافظة على راية الوطن، حيث قدموا للرئيس السيسي درع الكليات والمعاهد العسكرية، تعبيراً منهم عن ولائهم وانتمائهم ووقوفهم خلف قيادة الرئيس. 

يوم الولاء والشرف..

أوائل خريجي الكليات العسكرية يقدمون هدية تذكارية للرئيس السيسي

الطلاب يؤدون يمين الولاء أمام السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة

وأقسم الطلاب من خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، يمين الولاء، أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة اليوم الإثنين، وذلك بمقر حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة 2019، وبحضور كبار رجال الدولة، وعدد من ضيوف مصر من الدول الصديقة والشقيقة، وذلك بمقر الكلية الحربية، تزامنًا مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو بحضور كبار رجال الدولة وقادة القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية.

يوم الولاء والشرف..

الطلاب يؤدون يمين الولاء أمام السيسي في حفل تخرج الكليات العسكرية 


الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة

ومنح الرئيس عبدالفتاح السيسي أنواط الشرف، لأوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة، وذلك بمقر حفل تخرج دفعة جديدة من الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة 2019.

يوم الولاء والشرف..

الرئيس السيسي يمنح الأنواط لأوائل خريجي الكليات العسكرية والمعهد الفني للقوات المسلحة


السيسي يشهد فيلماً تسجيلياً بعنوان "شعب أصيل" في حفل دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة

وقدم القائمون على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي فيلماً تسجيلياً بعنوان بعنوان "شعب أصيل"، يرصد كلمات ورسائل قوية من أهالي طلاب الكليات العسكرية وكيف قدموا أبنائهم لحماية الوطن.

يوم الولاء والشرف..

فيلم تسجيلي بعنوان "شعب أصيل" في حفل دفعة جديدة من الكليات العسكرية


العازفون بحفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الكليات العسكرية يجسدون "مفتاح الحياة" أمام السيسي

جسد عازفو الموسيقى في حفل تخرج في حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، عرض "مفتاح الحياة"، الذي قدمه الطلبة من الكلية الحربية والجوية، حيث ظهروا في زي فرعوني وعربة حربية يجرها بعض من المرتدين للزي الفرعوني، وبالآلات الموسيقية التي تستخدم في العروض العسكرية، بجانب مسلة فرعونية في آخر العرض. 

يوم الولاء والشرف..

العازفون بحفل تخرج طلاب الكليات العسكرية يجسدون "مفتاح الحياة" 

الرئيس السيسي يشهد عرض "الموسيقات العسكرية" بحفل تخرج المعهد الفنى للقوات المسلحة

وقدم القائمون على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية اليوم، عرض "الموسيقات العسكرية"، وقدمه طلبة من الكلية الحربية والجوية، وظهروا في زي عسكري بالآلات الموسيقية المعروفة التي تستخدم في العروض العسكرية مع غنائهم مقطعا من أغنية "مصر التي في خاطري وفي دمي".

يوم الولاء والشرف..

 عرض "الموسيقات العسكرية" بحفل تخرج المعهد الفنى للقوات المسلحة


السيسي يشهد فيلمًا تسجيليًا بعنوان "قادة في وجدان الأمة" بحفل تخرج الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة

قدم القائمون على حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية اليوم، فيلماً تسجيلياً بعنوان "قادة في وجدان الأمة"، يرصد جهود القادة الذين قدموا الغالي والنفيس في مسيرتهم بالكلية الحربية والجوية والمعهد الفنى للقوات المسلحة.

يوم الولاء والشرف..

فيلم تسجيلي بعنوان "قادة في وجدان الأمة" بحفل تخرج الكليات العسكرية 


السيسي يشهد عروضًا قتالية في حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة

كما قدم الخريجون الجدد فى الكلية الحربية والجوية، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية والجوية اليوم، عروضًا عسكرية وقتالية، تظهر ما تعلموه داخل الكلية على مدار الأربع سنوات والقدرة الفائقة في التعامل مع المخاطر بشتى صورها ومحاصرتها؛ حيث يقدمون عروضا قتالية وتسلقًا للمباني المرتفعة وتخطي الحواجز لمسافات طويلة وتخطي النيران. 

موضوعات متعلقة