اعلان

"التوربيني" على قضبان السكة الحديد خلال عامين.. 6 قطارات بـ 126 مليون يورو بمواصفات أوربية.. سرعة القطار 160 كيلومتر في الساعة

القطارات التوربيني
القطارات التوربيني

تستعد وزارة النقل فى استقبال 6 قطارات بنظام الوحدات بقرض ممول من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتكلفة تصل إلى 126 مليون يورو خلال العامين القادمين وذلك بعد اختفاء قطارات التوربينى والتى كانت تعمل على خط "القاهرة- الإسكندرية" والتي كانت تعد من أعلى درجات القطارات المكيفة فى ذلك الوقت اضافة الى الخدمات المميزة المقدمة وسرعته العالية ويصل أول قطار بعد 21 شهر وسيتم تجربته لمدة 6 شهور.

ويشمل العقد الذي تم توقيعه فى الإسكندرية بحضور المهندس كامل الوزير وزير النقل صيانة الوحدات لمدة 8 سنوات شامل سنتي الضمان بالإضافة إلى إعادة تأهيل إحدى ورش هيئة السكك الحديدية وتزويدها بالمعدات اللازمة لإجراء الصيانة المطلوبة لضمان جودة الخدمة على النحو الأفضل وتدريب العاملين بالسكك الحديدية على أساليب الصيانة العالمية.

وسيتم اعتماد نظام إدارة الصيانة للتأكد من القيام بأعمال الصيانة على أفضل وجه وذلك عن طريق تطبيق الصيانة الوقائية arameter maintenance والصيانة العلاجية بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني التي تتيح للعاملين بالهيئة سرعة وسهولة التواصل مع الفنيين المختصين بالشركة والمسؤولين عن متابعة الأعطال التى تحدث أثناء التشغيل على الخط واتخاذ إجراءات إصلاحية فورية.

ويتميز تصميم الوحدات بأنها تعطى ثباتا أثناء المسير بسرعة في المنحنيات مما يساعدها على تقليل زمن الرحلة بالإضافة إلى تمتعها بسرعات تشغيلية عالية تصل إلى 160 كم/ ساعة كما أن العربات مصنعة من الألومنيوم المستخدم حالياً في معظم قطارات أوروبا والعالم مما يقلل من وزن القطار.

جدير بالذكر أن السكك الحديدية وقعت العديد من من عقود التوريد بشأن 100 جرار أمريكى من جنرال الكتريك، بالإضافة إلى توريد 1300 عربة ركاب عن طريق تحالف مجرى روسى، ومن المتوقع أن يصل أول نموذج للجرارات شهر فبراير من العام القادم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس الوزراء السعودى يعلن عن مشروع الربط البحري مع مصر