اعلان

قصة كفاح بطل.. "ابن الدقهلية" من العمل بـ"النجارة" إلى الفوز ببطولة العالم لكمال الأجسام.. "محمد شعبان" يروي لـ"أهل مصر" لحظات النصر والتتويج ويكشف عن أمنيته

البطل "محمد شعبان"
كتب : عمروعلي

نجح محمد شعبان، لاعب كمال الأجسام، بعد سنوات من الكفاح، بدأها عاملًا في مهنة النجارة بقرية المعصرة التابعة لمدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، في التأهل رسميًا لتمثيل مصر في بطولة "مستر أوليمبيا" للمحترفين، والتى ستقام فى سبتمبر المقبل، وتستضيفها ولاية "لاس فيجاس الأمريكية، وهي أقوى بطولة للمحترفين للوزن المفتوح في لعبة كمال الأجسام، وجاء هذا التتويج عقب فوز "شعبان" بالميدالية الذهبية لبطولة العالم لكمال الأجسام التي أقيمت في البرتغال وانتهت فعالياتها أمس الأحد.

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة لـ"أهل مصر": هذه حقيقة رفض رياض محرز مصافحتى في نهائي كان ٢٠١٩

محمد شعبان، ابن قرية المعصرة التابعة لمدينة بلقاس، بمحافظة الدقهلية، الذي تحمل الصعاب، وكافح من أجل تحقيق حلمه؛ حيث بدأ حياته عاملًا في مهنة النجارة، ولأن قلة الإمكانيات كان تحول بينه وبين تحقيق حلمه في رياضة كمال الأجسام التي يعشقها منذ الصغر، قرر أن يدرس كل شيء يتعلق بهذه الرياضة في إحدى الأكاديميات الخاصة بالدقهلية، كما قرر أن يكون هو اللاعب والمدرب في نفس الوقت.

رغم تقدم "شعبان"، في دراسته لفنيات رياضة كمال الأجسام، إلا أن الظروف الاجتماعية عادت لتحول بينه وبين تحقيق حلمه مرة أخرى؛ إذ اضطر إلى السفر لإحدى دول الخليج من أجل العمل في مهنة النجارة لكي يوفر لنفسه مصدر رزق آمن، وهناك قرر أن يواصل حلمه، ووضع أمام عينيه أن يكون بطلًا في أقرب وقت.

اقرأ أيضًا.. "بشرى سيئة" لحسام البدري بعد اقترابه من تدريب منتخب مصر

عاد "شعبان"، مرة أخرى إلى مصر، وانغمس في التدريب لسنوات طويلة، إلى أن تمكن من المشاركة فى عدد من البطولات المحلية والدولية، وخلال مشاركته فاز بعدة مراكز بالرابع وصولًا إلى الأول، كما حقق المركز الثالث على مستوى محترفي كمال الأجسام فى البطولة التى نُظمت بدولة رومانيا في نوفمبر من العام 2018، وشارك فيها 23 لاعبًا محترفًا من المانيا وبلجيكا وصربيا وليتوانيا وامريكا وايطاليا ورومانيا وروسيا وأسبانيا وإيران.

اقرأ أيضًا.. كلب ضال يعقر 9 أفراد و يتسبب فى حالة من الرعب بمصيف جمصة

"أهل مصر"، تواصلت مع "شعبان"، المتواجد حاليًا في البرتغال، حيث أكد أن ما يشغله في اللحظات الحالية هو التركيز من أجل الفوز ببطولة "مستر أوليمبيا" للمحترفين، والتى ستقام فى سبتمبر المقبل، وتستضيفها ولاية "لاس فيجاس الأمريكية، قائلًا: "أفضل لحظة تمر عليَّ وأنا أرفع علم مصر، أمام العالم أجمع في أي بطولة أشارك فيها".

اقرأ أيضًا.. أنيس منصور وأم كلثوم والشعراوي في خطر.. تراب وعبارات مسيئة تشوه تماثيل رموز محافظة الدقهلية.. الجهات المسؤولة نايمة في العسل

تمنى "شعبان"، أن يولي المسؤولون عن الرياضة في مصر اهتمامًا أكبر لرياضة كمال الأجسام خاصة وأن هناك الكثير من الأبطال الذين يستطيعون تحقيق بطولات دولية إذا أتيحت لهم الفرصة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً