اعلان

بعد خلافات 6 سنوات.. إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في أسيوط (صور)

أنهى تقديم الكفن "القودة" الخلافات الثأرية بين عائلتين منذ 6 سنوات بقريتي الشيخ امبادر والقوصة بالبلابيش في مركز دار السلام جنوب سوهاج، فى حضور كوكبة من الجماهير ورجال الدين والسياسية، وتحت تشديدات أمنية عالية.

شهد اللواء يسري خضر السكرتير العام لمحافظة سوهاج أمس الاثنين، نيابة عن الدكتور أحمد الأنصاري محافظة سوهاج مراسم الصلح بين عائلات قرية الشيخ إمبادر، وقرية القوصة، وذلك بقرية البلابيش قبلي بمركز ومدينة دار السلام.

وقد ألقى السكرتير العام كلمة نقل خلالها تحية الدكتور أحمد الأنصاري محافظ سوهاج للعائلتين ولجنة المصالحات ورجال الأمن على ما بذلوه من مجهودات خلال الفترة الماضية لإنجاز العديد من المصالحات، داعياً إلى الوحدة ونبذ العنف والوقوف صفا واحدا لمواجهة العنف والإرهاب، والتفرغ للتنمية والبناء، مؤكداً أن الصلح والمودة حماية للوطن والمواطنين.

ومن جانبه قدم اللواء هشام الضوي، مساعد مدير أمن سوهاج لفرقة الشرق، الشكر للجنة المصالحات على جهدها لإنهاء الخصومات الثأرية، متمنيا أن تحذو باقي قري المحافظة حذوها، لكي تصبح سوهاج خالية من الخصومات الثأرية.

جدير بالذكر أن الخصومة بين العائلتين ترجع إلى 6 سنوات تقريبا، على إثر مقتل المواطن أحمد بيومي من الشيخ إمبادر، وقد تمت مراسم الصلح اليوم بين العائلتين بعد نجاح جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، والحكماء من أهل القرية فى إنهاء الخصومة، وتم تقديم القودة "الكفن" إلى نجل المتوفى كريم أحمد بيومي وأبناء عمومته من آل القوصة، وأدى الطرفان قسم الصلح وسط فرحة عارمة سيطرت على الحضور جميعاً.

حضر المصالحة النائب جابر الطويقي عضو مجلس النواب عن دار السلام، ولطفي محمد علي رئيس مركز ومدينة دار السلام، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية، والعمد والمشايخ وعواقل العائلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً