اعلان

تفاصيل تنسيق الأزهر 2019 علمي وأدبي .. ملامح الحدود الدنيا للقبول في الكليات الأزهرية

تنسيق الأزهر 2019

تنسيق الأزهر 2019 علمي وأدبي، ملامح الحدود الدنيا للقبول في الكليات الأزهرية أهم مايبحث عنه الطلاب بعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية، وقد أعلنت جامعة الأزهر عن موعد تنسيق كليات الأزهر 2019 وفتح معاملها لاستقبال الطلاب لتسجيل رغباتهم، محددة الموعد النهائى لفتح تنسيق الأزهر 2019 أمام الطلاب، فيما يريد العديد من الطلاب وأولياء الأمور متابعة تنسيق الكليات 2019 لكونه مؤشر مبدائى للسنة الحالية، ويتوقع خبراء التعليم أن يأتي تنسيق الأزهر 2019 بدرجات أقل من السنوات الماضية  نظرًا لتقليل نسب النجاح هذا العام.

صرح الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على التنسيق بالجامعة، عن موعد تنسيق الأزهر 2019 علمي وأدبي، مشيرًا إلى انتظار المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية، لذلك ينشر "أهل مصر" كل ما يخص تنسيق جامعة الأزهر في السطور القادمة.

تنسيق الأزهر 2019

موعد تنسيق الأزهر 2019

أكد الدكتور أحمد حسني، نائب رئيس جامعة الأزهر والمشرف العام على التنسيق بالجامعة، أن موعد تنسيق الأزهر 2019 سوف يكون بداية من شهر أغسطس ويستمر لمدة أسبوع وينتهى قبل إجازة عيد الأضحى المبارك 2019، موضحًا أن سبب اختيار هذا الموعد، من أجل انتظار المرحلة الاولي والثانية من تنسيق الجامعات الحكومية، لكونه مرتبط بظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية.

ملامح تنسيق الكليات الأزهرية 

نستعرض ملامح تنسيق الكليات الأزهرية 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية من خلال نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية للقبول في الكليات والمعاهد العام الماضي في الروابط الآتية:

الحدود الدنيا للكليات المجموعة العلمية بنين

الحدود الدنيا للكليات المجموعة الأدبية بنين

الحدود الدنيا للكليات المجموعة العلمية بنات

الحدود الدنيا للكليات المجموعة الأدبية بنات

الحدود الدنيا للكليات الشعبة الإسلامية 

وتستطيعون متابعة فتح باب التنسيق على بوابة الحكومة المصرية

لتسجيل الرغبات وملء 75 رغبة لكى يتم ترشيح الطلاب وفق مجموعهم في المرحلة الثانوية.

اقرأ أيضًا.. تنسيق الأزهر كافة الأقسام أدبي و علمي .. تعرف على تنسيق كليات الأزهر للعام 2018-2019 .. توقعات الحدود الدنيا للقبول بالكليات والمعاهد

موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية

حدد موعد امتحانات الدور الثاني للثانوية الازهرية بداية من 19 اغسطس 2019، بعد أن تم اعتماد نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية جميع الشعب علمي وادبة وشعبة اسلامية ، بنسبة نجاح بلغت 49.6%.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً