اعلان
اعلان

وزير الاتصالات: إطلاق 18 خدمة رقمية ببورسعيد خلال الشهر المقبل

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الوزارة تستعد للإعلان عن مجموعة من 18 خدمة رقمية بمحافظة بورسعيد خلال الشهر المقبل على أن تزيد لحوالي 100 خدمة خلال نهاية 2019.

وكشف وزير الاتصالات على هامش المنتدى الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية أن الحكومة تستهدف رقمنه محافظة بورسعيد من خلال تزويدها بالخدمات التكنولوجية المتطورة لتصبح أول مدينة ذكية فى مصر.

اقرأ أيضا.. وزيرا النقل والاستثمار يتفقان مع سفير فرنسا على زيادة التعاون فى مجال مترو الانفاق

ووقع اختيار اتحاد البريد العالمي على مصر من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد اليوم والذي تم خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا العام الماضي والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء.

وتتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهمة كاملة لنشر المنظومة الرقمية وتعميم عملية التحول الرقمي بالتعاون مع باقي الوزارات المعنية حيث ستبدأ بنشر 25 خدمة رقمية رئيسية في مدينة بورسعيد خلال النصف الثاني من العام الجاري وستندرج من تلك الخدمات 150 خدمة فرعية تبدأ بـ 8 خدمات ثم تتوالى الخدمات على نحو مستمر حتى نهاية العام.

وتشمل تلك الخدمات المرور والأحوال المدنية و ميكنة المحاكم وأرشفة مستندات القضاء ميكنة آليات التحصيل الضريبي وتطوير الشهر العقاري وتحديث منظومة التوقيع الإلكتروني ومشروع التأمين الصحي واستخراج شهادات الميلاد والزواج وغيرها.

وتعد الخدمات الحكومية جانب أساسي للتحول الرقمي حيث تمتلك الوزارة خطة للإعلان عن عدد من الخدمات الحكومية من خلال 5 منافذ وهي مكاتب البريد ومجمعات الخدمات الحكومية والتي تتبناها وزارة التخطيط ومراكز الاتصال بالإضافة إلى البوابات والمنصات على الانترنت أو برامج التواصل على الهاتف المحمول ستطلق تباعا خلال العام المقبل .

وتم الربط بين وزارة الاتصالات وجميع الوزارات لتتمكن من تقديم خدماتها للمواطنين من خلال مراكز اتصال أو مكاتب تابعة لهيئة البريد بحيث تقدم الخدمات بشكل يناسب جميع أطياف المواطنين وذلك بالتعاون مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري. كما سيتم إطلاق تطبيق لخدمات مصر الرقمية حيث ستطلق هيئة البريد الخدمات للمواطنين الذين لا يجيدون التعامل مع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبدأت الوزارة في التعاون مع وزارة المالية في التحصيل الإلكتروني للخدمات المختلفة كذلك التعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في ميكنة مراكز الاستثمار كما أطلقنا وأطلس لوزارة الأوقاف لحصر واستغلال أصول وزارة الأوقاف التي تقدر بنحو تريليون جنيه.

كما نجحت الوزارة خلال الفترة الماضية في تنفيذ مشروع البنية المعلوماتية والذي قدم نحو 70 قاعدة بيانات تربط مختلف الجهات الحكومية موضحا انه ساهم في تنقية قوائم البيانات للاستفادة منه في دعم مختلف أعمال والخدمات الحكومية مستشهدا بنجاحه في تطوير منظومة التموين وتوصيل الدعم للمستحقين وحذف غير المستحقين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض