اعلان

محافظ جنوب سيناء: الانتهاء من إنشاء جامعة الملك سلمان خلال العام الجاري

اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء

كشف اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء إن المحافظة شهدت تطور كبير في التحول الرقمي حيث أن يتم حاليا إقامة أربع بوابات الإلكترونية للكشف عن المخدرات والمتفجرات وستنتهي منها خلال شهور مضيفا إلي أن شرم الشيخ مؤمنة تماما وهناك مروجي شائعات عن مصر كثيرين.

ووقع اختيار اتحاد البريد العالمي على مصر من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد غدا والذي تم خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا العام الماضي والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء.

اقرأ أيضا..وزيرا النقل والاستثمار يتفقان مع سفير فرنسا على زيادة التعاون فى مجال مترو الأنفاق

وأضاف فوده خلال افتتاح المؤتمر الإقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية ٢٠١٩ اليوم أن سيتم الانتهاء من جامعة الملك سلمان خلال العام الجاري أيضا سيتم الانتهاء من إنشاء مدينة اليخوت خلال عامين مما سيؤدي إلي رفع مستوي البنية التحتية والخدمات المدينة والتي تأخذ مكانة عالمية في قطاع السياحة .

وأشار فوده أنه تم الانتهاء من إنشاء طريق دولي لشرم الشيخ من بوابات الأنفاق إلي المدينة بطول ٣٣٤ كيلو متر والذي سيؤدي إلي تقليل زمن الرحلات إلي المدينة من القاهرة لتصل إلي ٣ ساعات مؤكدا علي اهتمام القيادة السياسية بتطوير مدن السياحية بجنوب سيناء وعلي رأسها مدينة شرم الشيخ.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي