اعلان

شروط الالتحاق ببرنامج الصيدلة الاكلينيكية في جامعة حلوان

جامعة حلوان

رغبة من جامعة حلوان، برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، في مواكبة التطورات العلمية الحديثة طرحت كلية الصيدلة بالجامعة برنامج جديد ومتميز لدراسة "الصيدلة الاكلينيكية" بنظام الساعات المعتمدة.

وأشار الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، إلي أن البرامج الجديدة والمميزة بجامعة حلوان تتسم بمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي ومتطلبات سوق العمل، مؤكدا علي وجود تخصصات فريدة بكليات جامعة حلوان، تسمح لجميع الطلاب بأختيار ما يناسبها من بينها.

اقرأ أيضًا..مواعيد صرف واستلام الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادات المعادلة العربية

يقبل برنامج الصيدلة الاكلينيكية الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدون بكليات الصيدلة المناظرة (من نفس البرنامج ذو اللائحة الموحدة)، والراغبين في التحويل إلى برنامج الصيدلة الاكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة على أن لا تتعدى نسبة الطلاب المحولين الي البرنامج ٢٥٪ من عدد طلاب الفرقة.

وأوضحت الأستاذة الدكتورة وداد سكران عميد كلية الصيدلة انه يتطلب للتخرج من البرنامج اجتياز ١٨٠ ساعة معتمدة موزعة على ١٠ فصول دراسية (متطلبات الكلية الاجبارية ١٧٤ ساعة ومتطلبات الكلية الاختيارية ٦ ساعات)، بالإضافة إلى اجتياز متطلبات الجامعة وعددها ٦ ساعات معتمدة.

ويتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع ٣٠٠ ساعة مقسمة الي عدد ٢٠٠ ساعة فعلية في المؤسسات الصيدلية وعدد ٢٠٠ ساعة اكلينيكي في المستشفيات التي يقرها مجلس الكلية وتحت أشراف عضو هيئة التدريس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً