اعلان
اعلان

الدفاع الروسية: "الرادارات الطائرة" تؤدي مهام التحكم والسيطرة خلال الدورية المشتركة مع الصين

أعلن قائد الطيران بعيد المدى بالقوات الجوية الروسية، الفريق سيرجي كوبيلاش، اليوم الثلاثاء، أن الدوريات المشتركة للقاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى التي قامت بها وزارة الدفاع الروسية بالتعاون مع الصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، كانت بتوجيه وتحكم من مقاتلات وطائرات التوجيه والسيطرة (الرادارات الطائرة) الروسية والصينية.

اقرأ أيضاً: الدوما الروسي يصدق على اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع مصر

وقال كوبيلاش، إن "تشكيلات الطيران المكونة من حاملتي صواريخ استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو-95 إم إس" وقاذفتين استراتيجيتين صينيتين من طراز "هون-6 كيه" نفذوا طلعات جوية من خلال مسار معد مسبقا فوق المياه المحايدة لبحر اليابان وبحر الصين الشرقي. وقامت المقاتلات وطائرات التوجيه والسيطرة من طراز "إيه-50" و"كونج-دجينج-2000" بأعمال التحكم في القاذفات الاستراتيجية".

وأشار كوبيلاش الي أن الملحق العسكري لجمهورية كوريا تلقى مذكرة بسبب الإجراءات غير القانونية والخطيرة لطواقم الطائرات الكورية الجنوبية.

اقرأ أيضاً: موسكو: الدوريات المشتركة بين روسيا والصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ لا تستهدف أحدا

وقد كانت كوريا الجنوبية قد زعمت أن طائرات روسية قد اخترقت مجالها الجوي، في الوقت الذي قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلتين تابعتين لكوريا الجنوبية من طراز "إف 16" قامتا بمناورات وشكلتا تهديدا لسلامة قاذفتين استراتيجيتين روسيتين من طراز "تو 95" فوق المياه المحايدة لبحر اليابان.

وصرحت وزارة الدفاع الروسية أنها لم تكن المرة الأولى التي تحاول فيها كوريا الجنوبية منع الطائرات الروسية من التحليق فوق المياه المحايدة لبحر اليابان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً