أكاديمية الشرطة تتلقى طلبات الراغبين من طلبة الثانوية العامة والأزهرية اليوم

ads

هويدا القاضي

10:01 ص

الأربعاء 24/يوليه/2019

أكاديمية الشرطة تتلقى طلبات الراغبين من طلبة الثانوية العامة والأزهرية اليوم
أكاديمية الشرطة
حجم الخط A- A+


بدات أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، صباح اليوم، فتح باب التقدم لقبول دفعة جديدة من طلاب الثانوية العامة، الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين على مجموع بحد أدنى 65% لشهادة الثانوية العامة والأزهرية.

وقامت الوزارة بتفعيل موقع تلقي طلبات الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الراغبين في التقديم إلكترونيًا للالتحاق بكلية الشرطة للعام الدراسي 2019 - 2020 استعداد لتلقي الطلبات إلكترونيا.

ووافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الطلبة الراغبين في الالتحاق بكُلية الشُرطة، وأعلن رئيس أكاديمية الشرطة اللواء أحمد إبراهيم عن مواعيد فتح باب القبول للالتحاق بكلية الشرطة على أن يكون من 24 يوليو الجارى حتى 13 أغسطس لمدة 18 يوما.

ويتم قبول الحاصلين بحد أدنى على مجموع 65 في المائة لهذا العام، فضلا عن حد أدنى تقدير جيد بالنسبة لقسم الضباط المتخصصين في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية.

ويكون التقديم من خلال شبكة الإنترنت وللطلبة الحاصلين عن الشهادة الثانوية من الخارج والشهادات الأجنبية اعتبارا من يوم السبت الموافق 28 يوليو الجاري ولمدة 17 يوما من خلال مكتب التنسيق بكلية الشرطة. وبالنسبة للضباط المتخصصين، تبدأ مواعيد التقديم اعتبارا من يوم السبت 28 يوليو الجاري ولمدة 17 يوما.

اقرأ أيضا..اليوم.. كلية الشرطة تتلقى طلبات دفعة جديدة من طلبة الثانوية العامة

وتوفر وزارة الداخلية عدة تيسيرات للمتقدمين بأكاديمية الشرطة ومن بينها إعلان نتائج وتحديد مواعيد الاختبارات عبر موقع الوزارة الإلكتروني، كما يتم توفير منافذ للتصوير الفوتوغرافي الفوري وصحيفة الحالة الجنائية، وتم توفير لجنتين للاستعلام والرد على أي استفسارات الطلبة فضلا عن توفير خط هاتفي.

وأبرز التخصصات المطلوبة هي الطب البشري من حاملي الماجستير والدكتوراه (أمراض صدرية - جراحة مخ وأعصاب - قلب - كلى - نساء وولادة - صدرية - أنف وأذن).


كما شملت التخصصات، علاج طبيعي، وصيدلة، وطب بيطري، وتمريض من حاملي شهادة بكالوريوس (ذكور وإناث)، وكليات الهندسة ونظم المعلومات والحاسبات، وفنون جميلة، وفنون تطبيقية، وسياحة وفنادق خدمة اجتماعية، وتربية موسيقية، وزراعة، وألسن، وآداب، وكليات اللغات، والاقتصاد والعلوم السياسية.


موضوعات متعلقة