اعلان

خبيرة سوق مال تتوقع استمرار الاتجاه العرضي المائل للهبوط

خبيرة سوق المال، حنان رمسيس
كتب : ساره صقر

قالت خبيرة سوق المال، حنان رمسيس، جاءت افتتاحية جلسة الأربعاء خضراء عقب أجازة ثورة 23 يوليو، وسط حالة من التفاؤل بسبب الترويج لطرح خاص يتعلق بشركة في الدفع الالكتروني وهي شركة "فوري" والذي بدأ الترويج لها اليوم في دولة الإمارات الشقيقة، حيث ارتفع المؤشر الرئيسي للبورصة بنسبة 0.7% وهي تقدر بـ 10 نقاط ليسجل 13694 نقطة .

كما ارتفع المؤشر 70 بنسبة 0.6% وهي تقدر بنصف النقطة ليسجل 531 نقطة، وصعد المؤشر 100 الأوسع انتشار بنسبة 0.7% وهي تقدر بنقطة ونصف، ليسجل 1375 نقطة .

اقرأ أيضًا .. أسعار الفضة اليوم الأربعاء 24 يوليو 2019 .. الفضة الإسترليني عيار 92.5 سجل 9.03 جنيه

أما عن فئات وجنسيات المتعاملين المصريين والأجانب يميلوا للشراء مقابل ميل العرب نحو البيع، وسط تداولات لا تعبر بعد عن الجلسة لم تتجاوز 55 مليون .

وبالنسبة إلى الأسهم الأعلى تنفيذ؛ مجموعة عامر القابضة، أوراسكوم للاستثمار القابضة، مجموعة بورتو القابضة، أما عن الأسهم الأعلى تحقيق للارتفاعات السعرية، أسيك للتعدين، العربية للأسمنت، القاهرة للزيوت .

وتوقعت خبيرة سوق المال، في حديثها لـ"أهل مصر" أن يظل السوق في هذا الاتجاه العرضي المائل للهبوط لحين وضوح الرؤية فيما يتعلق بالعديد من المتعلقات التي وعدت إدارة البورصة ووزارة قطاع الأعمال العام في حلها ويتعلق بالأسهم الموقوفة عن التداول، تحديد السعر العادل للعديد من الأسهم، تنفيذ عروض الشراء سواء الاختيارية أو الإجبارية المتعلقة بالعديد من الأسهم

وصول صفقة جلوبال لحيز التنفيذ لضخ سيولة مليارية، تدعم من السيولة في السوق، وتدويرها بين القطاعات والمؤشرات .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً