اعلان

17 مليار دولار حجم التجارة الالكترونية في إفريقيا بنهاية 2018

أماني أبو زيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي

قالت أماني أبو زيد مفوض البنية التحتية والطاقة بالاتحاد الأفريقي أن قارة إفريقيا تشهد عدة تغيرات سريعة باسواقها باعتبارها أكبر منطقة تجارية حرة مشيرة إلى أن انتشار الانترنت والشبكات يأتي على رأس تلك التغيرات .

ووقع اختيار اتحاد البريد العالمي على مصر من بين العديد من الدول لاستضافة المؤتمر الإستراتيجي للمنطقة العربية الذي ينظمه الاتحاد غدا والذي تم خلال أعمال القمة الوزارية لوزراء الاتصالات والبريد عقب الدورة الاستثنائية الثانية للاتحاد البريد العالمي بأديس أبابا العام الماضي والتي عُقدت أعمالها لأول مرة بالقارة السمراء.

هقضي على مقولة "اقفل الراوتر وافتحه تاني".. وزير الاتصالات: 40 ميجا متوسط سرعة الانترنت العام المقبل

وأضافت أماني على هامش المنتدى الاقليمي الاستراتيجي للمنطقة العربية 2019 أن الخدمات البريدية في إفريقيا تشهد تطورا مستمرا خلال الفترة الحالية خاصة مع اتصالها بالانترنت لرقمنتها وتحويلها إلكترونيا موضحة أن هناك 30 ألف مكتب بريدي بافريقيا .

وتابعت أماني أن معدل انتشار التجارة الالكترونية زاد بافريقيا بشكل كبير حيث وصل لحوالي 17 مليار دولار بافريقيا خلال العام الماضي بعد ان حققت8 مليار دولار بنهاية 2017 مؤكدة أن ذلك يزيد من دور الخدمات البريدية ودرجة الإعتماد عليها مع تزايد أهميتها في افريقيا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة