اعلان

نقيب الفلاحين: شائعات تسمم البطيخ جوله من جولات الحرب علي المنتجات المصرية

نفى حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، شائعة تسمم البطيخ المصري ؛ لافتا أن البطيخ بالأسواق آمن تماما وأن اشاعات تسمم البطيخ جوله من جولات حرب الخونه ضد المنتجات الزراعية المصرية، موضحا أن البطيخ مثله مثل أي خضروات قد يتلف لسوء تخزينه او تعرضه مكشوفا لدرجات حرارة عالية مما قد يغير لون الثمره من الداخل ويغير رائحته وطعمه.

وأكد "أبو صدام" أن تسمم البطيخ غير وارد اطلاقا ولكن يمكن أن يتغير شكله أو لونه أحيانا نتيجة ارتفاع درجات الحرارة التى تشهدها البلاد خلال الفترة والحالية كذلك لسوء تخزينه، أو تسميده بسماد اكثر من اللازم.

اقرأ أيضا: وزارة الزراعة: البطيخ سليم ١٠٠٪ وكل ما يثار ليس له أساس من الصحة

وأضاف "عبدالرحمن" أن هناك عددا من العلامات التى توضح الفرق بين البطيخ الطبيعي، والبطيخ التالف من أهمها أن يكون حجم البطيخة طبيعى وشكلها طبيعي وخاليه من الروائح الكريهه والثمرة متماسكه من الداخل واي تغير غير طبيعي يدل علي تلف الثمرة لكنه لا يعني تسممها مشيرا إلي أن التسمم لا يكشف بالعين المجردة ولكن يلزمه تحاليل لتاكيد ذلك.

واشار أبوصدام أنه يطالب الأجهزة المعنية بوزارة الزراعة لاخذ عينات من الأسواق، وإعلان النتيجة لطمانة الراي العام وقطع الطريق علي مثيري الشائعات وراغبي البلبله.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً