اعلان

القطاع المصرفي يعزز تواجده في السوق الأفريقي.. وهذه أبرز البنوك

القطاع المصرفي

تسعى عدد من البنوك المصرية والعاملة في مصر إلى زيادة تواجدها وتوسعها في السوق الأفريقية خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

وتعد القارة السمراء بيئة خصبة للاستثمارات المختلفة بانواعها إلا أن القطاع المصرفي المصري غاب عنها في الفترات السابقة بيد أنه ينتوي التوسع في الفترة المقبلة من خلال عدد من البنوك أبرزها الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك القاهرة وذلك من خلال فتح فروع جديدة ومكاتب تمثيل للبنوك.

اقرأ أيضا..بأكبر قاعدة عملاء تتجاوز 12.3 مليون عميل.. البنك الأهلى المصرى يحقق 17% نموًا فى إجمالى الودائع

البنك الأهلي المصري

كشف يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن مصرفه يعمل على توفير المزيد من الفرص الاستثمارية وفتح فروع أو مكاتب تمثيل له في إفريقيا، مشيرا إلى أن البنك لديه فرع يعمل حاليا في السودان، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في إثيوبيا وجنوب إفريقيا.

وأكدت نجلاء نزهى، مستشار محافظ البنك المركزى للشئون الإفريقية والبحوث الاقتصادية، أن عددا من البنوك المصرية تسعى حالياً لفتح فروع لها، ببعض الدول الإفريقية.

بنك مصر

قال عاكف المغربي نائب رئيس بنك مصر، إن مصرفه يستهدف التوسع في إفريقيا، من خلال فتح عدة مكاتب تمثيل في دول مثل السنغال وتنزانيا وجنوب إفريقيا.

أشار إلى أن التوسع في القارة السمراء يستهدف دعم العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول الإفريقية، نظرا للفرص الاستثمارية الضخمة في هذه السوق الحيوية.

بنك القاهرة

يسعى بنك القاهرة لتعزيز التبادل التجارى بين مصر والدول الإفريقية من خلال بنك القاهرة كمبالا الذي نقوم حاليا بإعادة هيكلته ليكون منصة الدخول لأفريقيا وتعزيز التبادل التجارى بين مصر والدول الأفريقية من خلال ضم بعض الخبرات المصرفية الكبيرة التي لها باع كبير في المجال بقارة إفريقيا.

أكد عمرو الشافعى نائب رئيس مجلس الإدارة، حرص بنك القاهرة على تطبيق خطته التوسعية على المستوى الإقليمى من خلال عدة محاور أبرزها توسيع شبكة المراسلين للبنوك في دول الخليج والدول الأفريقيةلتيسير تعاملات عملائنا مع تلك الدول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | الهلال يبحث عن الريمونتادا