اعلان
اعلان

بعد تلقي لجنة الانتخابات 5 طعون ضد المرشحين.. أمين صندوق الأطباء: قبول اثنين ورفض ثلاثة

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أوضح الدكتور محمد عبد الحميد، أمين صندوق نقابة الأطباء، وعضو لجنة تلقى طلبات الترشح لانتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، أن هناك 3 طعون تم تقديمهم خلال فترة تلقي طعون انتخابات 2019 ومن المقرر أن يتم إعلان قوائم المرشحين على كافة المقاعد بالنقابة العامة، والنقابات الفرعية بالمحافظات اليوم الأربعاء 24 يوليو.

وأشار "عبد الحميد" لـ"أهل مصر"، أنه تم قبول الطعنين المقدمين من الدكتور محمد كمال محمد دسوقي، والدكتور خالد مصطفى سليم المرشح على مقعد وسط الدلتا ضد الدكتور ابراهيم الدهشوري المرشح على مقعد وسط الدلتا، مضيفًا أنه تم رفض الطعن المقدم من الدكتور خالد مصطفى سليم المرشح على مستوى الجمهورية تحت السن ضد الدكتور أحمد حسين المرشح على نفس المستوى.

اقرأ أيضًا.. كليات طب جديدة دون مستشفيات جامعية.. مقترح لاستيعاب الطلاب بعد ارتفاع مجاميع الثانوية.. وبرلمانية: هيعمل تكدس

كما أضاف عضو لجنة الانتخابات، أنه تم رفض الطعنين اللذين تقدما من كلا من الدكتور أحمد رؤف المرشح على مقعد النقيب العام والدكتور ايهاب عبد المجيد لطفي المرشح على مقعد قطاع القاهرة ضد الدكتورة منى مينا، والذي كانا بسبب أنها امضت فترتين انتخابيتين لمدة 8سنوات متصلة كعضو في النقابة العامة وبالتالي لا يحق لها الترشح على مقعد قطاع القاهرة.

وأوضح أنه سيتم فتح باب التنازلات بين المرشحين بالانتخابات، بدءًا من 25 يوليو 2019 إلى 29 يوليو 2019، تمهيدا لإعلان القوائم النهائية لأسماء المرشحين على كافة المقاعد في 8 أغسطس 2019، قبل إجازة عيد الأضحى.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات على المقاعد النقابية، يوم الجمعة 11 أكتوبر القادم، وفقا للمادة 44 من قانون النقابة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً