اعلان

خطط واستعد بعناية لجريمته.. روسيا تكشف تفاصيل جديدة بشأن اغتيال سفيرها لدى أنقرة

كتب : وكالات

أعلن رئيس مركز التحقيق الروسي، ألكسندر باستريكين، أن الشرطي السابق مولود ألتنتاش، الذي أطلق النار على السفير الروسي أندريه كارلوف في معرض للصور في مركز الفن المعاصر، خطط واستعد بعناية لعملية القتل.

اقرأ أيضاً: تركيا مولت حركت "الشباب الصومالية" بـ600 ألف دولار لاغتيال السفير الروسي في 2016.. المخابرات التركية استخدمت سيارات الإسعاف لنقل الاسلحة للإرهابيين في سوريا

ودرس المحققون الطريق التي سلكها القاتل، حيث اتضح أنه قام بدراسة الحدث الذي شارك به الدبلوماسي الروسي. وعشية الجريمة، قام بأخذ إجازة من عمله في المستشفى.

وفي يوم الجريمة، حجز القاتل غرفة في فندق بالقرب من مكان المعرض.

اقرأ أيضاً: صور اغتيال السفير الروسى في معرض عالمى بباريس

وقال باستريكين في مقابلة مع صحيفة "روسيسكايا جازيتا": ارتدى القاتل في الغرفة بدلته، وحمل السلاح، وقبل وصول السفير بفترة قصيرة، دخل المعرض باستخدام بطاقة دخول لشخص آخر، مما أعطاه الحق بالدخول دون تفتيش".

وأعلنت النيابة العامة التركية، في نهاية نوفمبر العام الماضي، عن انتهاء التحقيقات في جريمة قتل السفير الروسي لدى تركيا، أندريه كارلوف، وأرسلت لائحة الاتهام إلى المحكمة.

يذكر أن السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، اغتيل إثر هجوم مسلح في الـ 19 من ديسمبر 2016، أثناء افتتاح معرض للصور يحمل عنوان "روسيا في عيون الأتراك"، حينما أطلق القاتل عدة طلقات على السفير الروسي من الخلف، ما أسفر عن إصابة أندريه كارلوف بجروح قاتلة. وذكرت وسائل إعلام تركية أن القاتل تمكن من إطلاق 11 رصاصة، أصابت تسع منها كارلوف، قبل أن يقوم رجال قوات الأمن بتبادل إطلاق النار مع المعتدي والإجهاز عليه. وكان القاتل قد تمكن من الدخول إلى قاعة المعرض، مستخدماً بطاقة شرطي مزورة. ووصفت وزارة الخارجية الروسية حادث اغتيال السفير أندريه كارلوف، بالهجوم الإرهابي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً