اعلان

خطة بنك SAIB لتفعيل بطاقة "ميزة" مسبقة الدفع عبر ماكينات الصراف الآلي

تخطط البنوك المصرية والعاملة في مصر لدعم منظومة الشمول المالي من خلال إتاحة الخدمات المالية لجموع المواطنين، وتعد بطاقة ميزة أداة للتحول نحو مجتمع رقمي حيث تخطط البنوك لإصدار ما يقرب من 5 مليون بطاثة نهاية العام الجاري، وكان بنك SAIB له دورا هاما في دعم المنظوم حيث أطلق بطاقة ميزة سايب مجانا لعملائه كخطوة مساهمة في دفع الشمول المالي.

ويحرص البنك على إتاحة منتجات متنوعة تلبي كافة المتطلبات المصرفية والمالية لمختلف الشرائح المجتمعية، كما أنها تُعد استكمالاً لدور البنك الرائد في دعم خطة الشمول المالي والمساهمة في التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد، وكذا رفع مستوى فاعلية وكفاءة البنية الأساسية المالية للدولة.

مزايا البطاقة

تُعد أول بطاقة دفع إلكتروني محلية، واتاحة السداد الإلكتروني للمدفوعات سواء الجهات الحكومية والغير حكومية، وتساهم في التحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

وتدعم المجلس القومي للمدفوعات للجهات الحكومية التي تقدم خدمات عامة للجمهور، و الاعتماد على منظومة وطنية في المدفوعات الحكومية، ووصول الخدمات المالية إلى كافة المواطنين، خاصة الشباب والمرأة لتمكينهم اقتصادياً والمساهمة في رفع مستوى المعيشة.

وقال هيثم حماد، رئيس قطاع التجزئة المصرفية بالبنك، إن البطاقة الجديدة توفر لحاملها سداد المستحقات الحكومية بسهولة وأمان لدى كافة القنوات الحكومية المتاح لديها نقاط البيع، أو المواقع الإلكترونية الخاصة بالحكومة المصرية، بالإضافة إلى إمكانية السحب النقدي من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي، ومن خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك الأخرى المشتركة بشبكة 123، وكذلك سداد المشتريات من خلال المتاجر، حيث قبولها لدى شبكة واسعة من المتاجر المتاح لديهم نقاط البيع الإلكترونية والمشتركة بشبكة ميزة.

وأضاف حماد، أن SAIB-Meeza تتيح إمكانية التسوق عبر الإنترنت محلياً بشكل آمن وسريع من خلال المواقع الإلكترونية المشتركة بشبكة ميزة، إلى جانب إمكانية الإيداع النقدي، حيث توفر بطاقة ميزة حرية الإيداع النقدي من خلال شبكة الصراف الآلي على مدار 24 ساعة في اليوم، بالإضافة إلى إمكانية الإيداع من خلال شبكة فروع البنك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: بوتين أراد محو أوكرانيا من الخريطة العالمية وفشل في مخططه