اعلان

فاكهة تساعدك على إنجاب جنين خالٍ من التشوهات

كتب : أهل مصر

المرأة الحامل، دائما تبحث عن تقوية جسدها حتى تجنب جنينا يتمتع بوافر الصحة، فإذا كان الحمل متزامنا مع فصل الصيف، فقد نصح خبراء التغذية النساء الحوامل فواكهة محددة لتساعدهم على توفير صحة لهم وللأجنة من خلال الفيتامينات التي بالفاكهة الصيفية.

العنب

يحتوي العنب على نسبة عالية من البروتين و سكر الجلوكوز، ويحتوي على فيتامينات ومعادن مفيدة للجسم، ويروي العطش في فصل الصيف، ويفيد في زيادة فرص الحمل، ويمنع حدوث الدوالي لدى الحوامل، ويخلص من الانتفاخ، ويمنع الإمساك، ويحسن الهضم، وينشط الدورة الدموية، يمنع تجمع السوائل في الأطراف، ويقوي مناعة الجسم وينظم مستوى السكر.

المانجو

فاكهة المانجو غنية بمضادات الأكسدة، وحمض الفوليك وفيتامينات A وCوB6 والحديد والبوتاسيوم، ما يسهم في جعل النظام الغذائي وتساعد على زيادة عدد كرات الدم الحمراء، وتحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد على نمو الجنين.

المشمش

غني بالألياف مثل البكتين والسليلوز الذي يسهل عملية الهضم، ويمنع نقص الحديد، وغني بالمغنسيوم والبوتاسيوم الذي يحسّن أداء الدماغ، وغني بالبيتا كاروتين وفيتامين أ الذي يحمي شبكة العين وصحتها.

يحافظ على صحة الجلد.

الرمان

يمنع الإمساك، ويقي الحامل من الالتهابات، ويحمي الجنين من العيوب الخلقية، ويحافظ على وزن الحامل، ويزيد من نسبة الحديد، ويقوي أسنان الحامل والجنين، ويحتوي على سعرات حرارية كافية لإمداد الجسم بالطاقة.

لا يفضل تناول قشور الرمان على شكل عصير أو مغلي أو مسحوق.

التفاح

يحمي من الإمساك، ويقلل من الغثيان.

يحمي الجنين من الإصابة بمرض الربو.

يخلص الحامل من شد عضلات الساق لاحتوائه على البوتاسيوم.

يفيد في بناء أنسجة الطفل، ويقوي مناعة الأم والجنين.

يحسن وظائف الرئة لدى الجنين، وهو أفضل علاج للسعال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً