المشرف العام على التحرير داليا عماد

دفتر أحوال المحاكم: نظر دعاوى مصطفى كامل وإيمان البحر درويش.. والجنايات تنظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل شادي الغزالي حرب

أهل مصر
دفتر أحوال المحاكم
اعلان

تشهد محاكم القاهرة اليوم الخميس، عدد من الجلسات الهامة، منها نظر دعاوى مصطفي كامل وإيمان البحر درويش لوقف الترشح لانتخابات المهن الموسيقية، الجنايات تنظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل شادي الغزالي حرب.

نظر دعاوى مصطفي كامل وإيمان البحر درويش لوقف الترشح لانتخابات المهن الموسيقية

تنظر الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، في الدعوتان المقامتان من الفنان مصطفى كامل والفنان إيمان البحر درويش، والتي يطالبان فيهما بوقف تنفيذ قرار فتح باب الترشح لانتخابات نقابة المهن الموسيقية وبطلان نتيجتها، ودعوى مصطفى كامل المقامة ضد الفنان هاني شاكر لإلغاء قرار ترشحه على منصب النقيب لنفس القرار.

وقال مصطفى كامل في دعواه، إن هاني شاكر ليس له الأحقية في الترشح لمنصب النقيب، لامتلاكه شركة إنتاج فني "توب" وأن الشركة مازالت تزاول النشاط.

فيما طالب الفنان إيمان البحر درويش في طعنه، ببطلان الانتخابات لأنها جاءت مخالفه لإحكام قانون نقابة المهن الموسيقية، مؤكدًا أن هاني شاكر هو من دعى للانتخابات رغم أنه يفقد هذه الصفة وليس له الحق في ذلك على حد قوله.

الجنايات تنظر استئناف النيابة على إخلاء سبيل شادي الغزالي حرب

وتنظر محكمة جنايات القاهرة، استئناف النيابة على قرار إخلاء سبيل شادي الغزالي حرب وآخرين، في اتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

ويواجه المتهم بالقضية رقم 621 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

كما أسندت النيابة إلى المتهمين نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

اعلان
عاجل
عاجل
متظاهرون مسلحون يتجمعون أمام مبنى الكابيتول في تكساس