اعلان

نصائح طبية للأمهات قبل إنزال أولادهن حمامات السباحة.. تعرف عليها

الدكتور أحمد عبد الله خلف، إخصائي تغذية علاجية

هناك العديد من التحذيرات والنصائح الطبية التى يطلقها العديد من الأطباء والصيادلة لأولياء الأمور، من استخدام حمامات السباحة للأطفال في فصل الصيف، دون اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والتعليمات الطبية اللازمة قبل استخدام حمامات السباحة. " أهل مصر " رصد بعض هذه التعليمات والتحذيرات الطبية اللازمة لذلك.

الإرشادات الطبية لنزول حمام السباحة

قال الدكتور أحمد عبد الله خلف، إخصائي تغذية علاجية، ومدير إدارة صيدلية بيت الدواء بمحافظة بني سويف، اليوم الخميس، إن هناك العديد من النصائح والإرشادات الطبية الخاصة بالأمهات الواجب اتباعها مع الأطفال قبل نزول حمام السباحة في الصيف، ومنها: أن يكون حمام السباحة في مكان موثوق به، لضمان درجة تطهير وتعقيم مياه حمام السباحة؛ مما يمنع انتشار العدوى بين الأطفال.

عدم ابتلاع مياه حمام السباحة

وأضاف مدير إدارة صيدلية بيت الدواء ببني سويف أنه يجب التنبية على الطفل بعدم ابتلاع مياه حمام السباحة، مشيرا إلى ضرورة وضع كريم واقٍ من أشعة الشمس على جلد الطفل، وتجديده كل ساعة؛ لحماية جلده من حروق الشمس المزعجة.

اقرأ أيضا.. بالأسماء.. إصابة شقيقين و2 آخرين بتصادم سيارتين بالصحراوى الشرقى فى بني سويف

إنزال الأبناء الحمام في الصباح

وأوضح أنه يجب على الأمهات بضرورة إنزال الأبناء حمام السباحة في الصباح الباكر أو بعد الساعة 4 عصرا؛ لأن أشعة الشمس في هذه الأوقات تكون خفيفة؛ مما يساعد الطفل على الاستمتاع بدون أي ضرر من أشعة الشمس.

تقديم وجبة إفطار

وأكد على ضرورة قيام الأمهات بتقديم وجبة إفطار متكاملة للطفل قبل نزول حمام السباحة؛ حتى لا يشعر بالوهن والهبوط أثناء اللعب في حمام السباحة، مع ضرور نزول حمام السباحة بعد الأكل من ساعة لساعتين "بعد الهضم".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)