اعلان

5 نصائح ذهبية لحماية أسرتك من حرارة الشمس الحارقة

نواجه هذه الأيام ارتفاع ملحوظ ومستمر في درجات الحرارة، وتتسبب شمس الصيف الحارة بالعديد من المشاكل للجلد والبشرة، منها حروق البشرة والتشققات والجفاف، وتعاني النساء على وجه التحديد بسبب تغير لون مناطق الجلد المُعرضة للشمس فقط فيكون شكل البشرة والجلد غي مقبول وكأنه مرقع بالألوان، أما في حالة الأطفال يكون الأمر أكثر خطورة، إذ يمكن أن يحدث لجلد الطفل حروق وحساسية.

ومن خلال التقرير نعرض نصائح ذهبية مهمة لتفادي أشعة الشمس الحارقة، كما أن هذا الأمر الذي يتطلب الكثير من العناية واتباع الخطوات الأساسية والهامة لحماية بشرتك. إذ يعتبر تجنب التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة قدر الإمكان، خاصة من قبل أصحاب البشرة الحساسة، أحد أهم طرق حماية البشرة.

نصائح لحماية أسرتك من أشعة الشمس 

استعمال كريم واقي الشمس

ينصح باستخدام كريم الحماية من أشعة الشمس والذي تتركز فيه الحماية بشكل عالي أكثر من مرة في اليوم، ويُفضل كل ساعتين استخدامه خاصة في فترات الذروة لأشعة الشمس والتي تكون من العاشرة صباحا وحتى الرابعة مساء.

ارتداء ملابس تقي من حرارة الشمس

ويقصد هنا ارتداء ملابس تمنع امتصاص الحرارة، كالملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، والتي تمتص العرق وتساهم بتخفيض حرارة الجسم، مع الرحص على الابتعاد عن ارتداء الملابس ذات الألوان الغامقة وخاصة الأسود.

عدم التعرض للشمس وقت ساعات الذروة 

تعتبر الفترة من الساعة 10 صباحا حتى 4 مساء أكثر الساعات ضررا على البشرة، لهذا السبب عليكِ تجنب التعرض للشمس خلال هذه المدة، فيما يُنصح الأشخاص الذين تُلزمهم أعمالهم البقاء فترة طويلة تحت أشعة الشمس بمضاعفة استخدام كريمات الحماية من الشمس.

استخدام مضادات الأكسدة

يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تخلص وتقاوم الجزيئات الحرة وتحمي من الشيخوخة، كما ينبغي التركيز على استعمال مواد تحتوي على فيتامين سي "ج" وفيتامين "ي" اللذان يحميان البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الضارة.

فيتامين "د"

رغم أهمية الشمس للحصول على فيتامين "د"، إلا أن التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة خلال الصيف من أجل هذه الغاية أمر ضار للبشرة والجلد.

وأثبتت دراسة حديثة أن التعرض الطويل لأشعة الشمس يؤدي إلى زيادة إفراز الجذور الحرّة، مما يحد من إفراز فيتامين "د"، ويمكن الحصول على فيتامين "د" من خلال طرق أخرى تغني عن التعرض لأشعة الشمس الحارقة، مثل الحرص على تناول العناصر الغذائية المحتوية عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية