اعلان

نائب رئيس جامعة المنصورة يتابع الامتحان المعرفي الإلكتروني لطلاب طب الأسنان

كتب : عمروعلي

قام الدكتور محمد عطية، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم الخميس، بتفقد قاعة الاختبارات الإلكترونية بكلية الطب؛ لأداء خريجي كلية طب الأسنان هذا العام الامتحان المعرفي الإلكترونى بها، وذلك تحت رعاية الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة وريادة الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، ود. عصام الوكيل عميد كلية طب الأسنان.

الجدير بالذكر أن الاختبار يأتى لرفع مستوى خريجي الجامعات المصرية، ويتضمن أسئلة حول ما تم دراسته بالكلية، وذلك بنظام الاختيار من متعدد، حيث يجيب الطلاب مائة سؤال فى 120 دقيقة بعد إدخال بياناتهم, وذلك للمرة الثالثة, حيث أجاب الطلاب الامتحان من منازلهم مرة ومن خلال الكلية مرتين, ويؤدى حوالي 179 طالبا وطالبة الاختبار بإشراف مركز تقنية الاتصالات والتعليم الإلكتروني بالجامعة.

اقرأ أيضا.. إصابة 9 أشخاص فى حادث تصادم بالدقهلية

ويتم متابعته هذه الامتحانات من مقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بحضور السادة رؤساء الجامعات، وتم تصميم هذه الاختبارات طبقًا للمعايير الدولية، لتقيس قدرات الطالب في مختلف المجالات بدقة وفعالية، دون تدخل العنصر البشري، فضلًا عن توفير بيئة آمنة للطلاب من حيث ضمان ثبات الاختبار الإلكتروني، حيث إن الهدف من تطبيق الاختبارات الإلكترونية هو الالتزام بالمعايير العالمية للتدريس، وتحقيق جودة العملية التعليمية في الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً