اعلان

من قمة برج العرب إلى كلاسيكو كامب نو.. الممر الشرفي "مرفوض"

الممر الشرفي

يطالب جمهور الأهلي لاعبي النادي الزمالك، بالوقوف إلى لاعبي الأحمر، في ممر شرفي، قبل مباراة الفريقين في ختام الدوري الممتاز، بعد تتويج المارد الأحمر بالدرع.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع نظيره الزمالك، يوم الأحد المقبل، على أرضية ملعب "برج العرب" بالإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ34 والأخيرة من الدوري الممتاز.

وكان الأهلي قد تغلب على المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة الـ77، وبالتالي حتى في حال خسارته أمام الزمالك، فإن الفريق قد ضمن تتويجه باللقب.

وفاز الزمالك على نظيره الإسماعيلي بثلاثية مقابل هدف، ليصل إلى النقطة الـ72، ويحتل المركز الثاني، ويضمن مشاركاته في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل.

وفي العام الماضي وبعد تتويج فريق برشلونة بلقب الدوري، رفض لاعبوا ريال مدريد الوقوف في ممر شرفي، ويسود اتجاه في نادي الزمالك، عدم القبول بتكريم الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما في نهاية الدوري.

وأثارت القضية الكثير من الجدل بين الأوساط الرياضية في إسبانيا، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها المدير الفني للريال وقتذاك زين الدين زيدان، حيث أكد وبكل وضوح أن فريقه لن يساهم في تكريم برشلونة.

حقق النادي الأهلي لقب الدوري العام المصري، لموسم 2018-2019، بعد الفوز على المقاولون العرب بثلاثة أهداف لهدف، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأربعاء على ستاد برج العرب، ضمن مؤجلات الجولة 33.

اقرأ أيضًا:ملحقش يفرح.. وفاة قايد السبسي تحول احتفالات علي معلول بالدوري إلى أحزان

وافتتح الدولي التونسي علي معلول الهدف الأول للنادي الأهلي في الدقيقة 26 بعدما استقبل كرة مرتدة من ركلة ثابتة، ليسددها في شباك المقاولون العرب معلنًا تقدم المارد الأحمر.

وفي الشوط الثاني، أضاف حسين الشحات الهدف الثاني في الدقيقة 63 بعد تمريرة رائعة من صالح جمعة، ليضعها اللاعب بهدوء في مرمى المقاولون مضاعفًا النتيجة للأهلي.

وبعد 9 دقائق سجل الشحات الهدف الثالث للأهلي من مجهود فردي، بعدما راوغ مدافع المقاولون العرب بطريقة رائعة وتسديد الكرة في الشباك مؤكدًا النتيجة للأهلي، قبل أن يقلص ذئاب الجبل النتيجة بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع للمباراة، إلا أنه لم ينقذهم من الهزيمة.

وبتلك النتيجة، حافظ الأهلي على فارق النقاط مع ملاحقه الزمالك إلى 5 نقاط، مع تبقي مباراة واحدة بين المارد الأحمر أمام القلعة البيضاء في ختام الدوري، ليتوج باللقب رسميًا.

وحقق النادي الأهلي لقب الدوري العام رقم 41 في تاريخه، ليواصل التغريد منفردًا بصدارة المتوجين، ويظل الزمالك في الوصافة برصيد 12 تتويج.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً