اعلان

نقيب الفلاحين: جهود كبيرة تقدمها وزارة الزراعة للقضاء على النمل الأبيض

النمل الأبيض

النمل الأبيض، هو ليس نملاً بالمعنى الحقيقي حيث يتصل الصدر والبطن في النمل الأبيض مباشرة وبدون خصر، ويتغذى أساسا على السيليولوز، ويعيش في مستعمرات تتنوع فيها الطوائف التي تختلف في بنيتها ووظيفة كل منها.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع أعضاء البرلمان في الإسكندرية

تقدم وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في إدارة مكافحة الآفات الزراعية، جهودا كبيرة في القضاء علي النمل الأبيض (الأرضة) لما يشكله من أضرار كثيرة علي للإنسان.

وقال حسين عبد الرحمن أبوصدام، نقيب الفلاحين، أن إدارة مكافحة الآفات الزراعية ومدريات الزراعة بالمحافظات قامت بجهود كبيره للقضاء علي حشرة النمل الابيض"الأرضة" في الفترة الأخيره، مما قلل الأضرار الناجمة عن هذه الحشرة التي تهلك الأثاث الخشبي للمنازل وتهدد بانهيار المنازل التي تستخدم الألواح الخشبيه لتغطية الأسطح، لافتا أن اللجان المتخصصه وفرة المبيدات اللازمة لمكافحة الحشرة وخصصت خط ساخن لتلقي أى بلاغات خاصة بالنمل الأبيض.

وأوضح أبوصدام أن الحشرة انتشرت بشكل كبير في جنوب الصعيد وخاصة محافظة الأقصر ومحافظة الوادي الجديد والفيوم لوجود المناخ والبيئة الملائمتين لسرعة تكاثر هذه الحشرات الضاره والتي تكافح عن طريق مبيد (البيربان).

وطالب عبدالرحمن المواطنين بابلاغ مدرية الزراعة فور رؤية اثار الحشرة وعدم إقامة أى منشاة خاصة إلا بعد اتخاذ الإجراءات الوقائية ضد الحشرة بمعرفة مدرية الزراعة، وخاصة في المناطق التي ظهرت فيها هذه الحشرات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم